• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تطلق مبادرة «نحن نوصلكم» للتوعية بحقوق المستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بدبي، ‬ممثلة ‬بقطاع ‬الرقابة ‬التجارية ‬وحماية ‬المستهلك، «‬نحن ‬نوصلكم»‬، ‬المبادرة ‬الهادفة ‬للوصول ‬إلى ‬المستهلكين ‬من ‬كبار ‬السن ‬والسيدات، ‬إلى ‬جانب ‬شريحة ‬من ‬فئات ‬المجتمع، ‬وذلك ‬لتوعيتهم ‬بحقوقهم ‬كمستهلكين، ‬والتعرف ‬إلى ‬ملاحظاتهم ‬بأسلوب ‬ودي ‬بعيداً ‬عن ‬الرسمية، بحسب بيان صادر أمس.

‬وقال البيان: «تأتي ‬هذه ‬المبادرة ‬في ‬إطار ‬حرص ‬قطاع ‬الرقابة ‬التجارية ‬وحماية ‬المستهلك ‬على ‬تكثيف ‬الحملات ‬التوعوية ‬ومعرفة ‬احتياجات ‬المستهلكين ‬على ‬جميع ‬الأصعدة، ‬إلى ‬جانب ‬تعزيز ‬قنوات ‬التواصل ‬مع ‬الجمهور ‬من ‬مختلف ‬الشرائح».

ويتميز المشروع بخصائص تختلف عن الحملات التوعوية الروتينية، إذ يسعى القطاع في المبادرة الحالية إلى الوصول للمستهلك في مكان وجوده، ونشر الوعي الاستهلاكي بطريقة ذكية ومبتكرة، وإعطاء وقت للنقاش والرد على الاستفسارات، والدخول مع المستهلكين في مواضيع ومناقشات ودية في مهام قسم حماية المستهلك والأعمال، بالإضافة إلى تقديم المعلومات والنصائح المهمة لهم.

وعلى نحو متصل، قال أحمد الزعابي، مدير أول توعية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: «تتوزع زيارات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على مختلف المجالس في المناطق الشعبية، والجمعيات النسائية، وكذلك الفئات المعنية من مرتادي الصالونات النسائية، وأولياء أمور الطلاب في المدارس، والمدرسات في قطاع التعليم، وسوق السمك، وشريحة معينة من السياح، إضافة إلى مختلف المنصات التي تتوافد إليها تلك الشريحة من المستهلكين، بهدف تبادل المعرفة والملاحظات، وتقديم أكبر قدر من التوعية».

وأضاف الزعابي: «تهدف اقتصادية دبي إلى تقديم أكبر قدر من الوعي، من خلال تعريف المستهلكين ببعض الحقوق والواجبات الأساسية بأسلوب بسيط ويحاكي انطباعاتهم، ومناقشة الجوانب التي تهمهم خلال تعاملهم مع التجار وبائعي التجزئة، والاطلاع على المشاكل التي تواجههم في الأسواق ومنافذ البيع الرئيسية في مختلف مناطق إمارة دبي، وتعريفهم بأرقام التواصل الخاصة بحماية المستهلك».

وأشار الزعابي إلى أن المرحلة الأولى شملت تحديد الأماكن المراد زياراتها، ومن ثم مخاطبة الجهات المعنية، والتأكيد على مواعيد الزيارة لمختلف المواقع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا