• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعمل على مشروع لتحديث بيانات المؤمن عليهم والمتقاعدين

«معاشات أبوظبي»: عدم تقديم الكشوف الشهرية أو سداد الاشتراكات.. أبرز التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد خلف عبدالله رحمة الحمادي، مدير عام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، أن أبرز التحديات التي تواجه الصندوق تكمن في عدم تقديم بعض الجهات كشوف اشتراكات المؤمن عليهم الشهرية أو تسديد مبالغها، ما يؤثر على دقة سجلاتهم في الصندوق، كما أن بعض جهات العمل لم تستكمل الأوراق المطلوبة لمعاملات التقاعد، كما لم تبلغ عن إحالة المؤمن عليهم للتقاعد، ما يتسبب في تأخير إنجاز معاملة التقاعد.

وأضاف: «هذه من أكثر الأمور التي يحرص الصندوق على إنجازها في أسرع وقت، من أجل ضمان استمرارية الدخل الشهري للمواطن بانتقاله إلى مرحلة التقاعد».

وتابع: «تبذل إدارة الصندوق جهوداً حثيثة، للتغلب على هذه التحديات، إذ شهدت نسبة امتثال الجهات تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، كما أصبحنا نقدم خدماتنا للمؤمن عليهم من خلال قنوات متعددة، وأنجزنا عمليات الربط الإلكتروني مع عدد من الجهات الرئيسة في الإمارة والدولة، واعتمدنا رقم الهوية رقماً تعريفياً للمسجلين لدى الصندوق».

ولفت إلى أن الصندوق بصدد العمل على مشروع لتحديث البيانات، وهو أحد المشاريع الكبيرة فيه، ونهدف من خلاله إلى تحديث البيانات الخاصة بالمؤمن عليهم والمتقاعدين، وبالتالي يستطيع الصندوق أن يعزز من مستوى خدماته لهم.

وأوضح أن هناك إجراءات متبعة لضم المؤمن عليهم الخاضعين لقانون معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي لخدماتهم السابقة المشمولة بقوانين معاشات أخرى داخل الدولة، حيث يقدم المؤمن عليه طلب ضم الخدمة، ويُرفع الطلب إلى الصندوق من قبل صاحب العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض