• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

العراق في مواجهة أستراليا

لقاء «القمة والقاع» بين السعودية وتايلاند في المجموعة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

منير رحومة (دبي)

تزامناً مع موعد مباراة منتخبنا الأول ونظيره الياباني اليوم ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم، تقام أيضاً خمس مباريات أخرى، على درجة كبيرة من الأهمية في صراع انتزاع بطاقات التأهل إلى مونديال روسيا 2018. وبالنسبة لمباريات المجموعة الثانية التي تعني نتائجها الأبيض، نجد أن المواجهة الأولى تجمع بين منتخب السعودية المشارك في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ومنتخب تايلاند صاحب المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة، في مواجهة غير متكافئة.

ويملك الأخضر السعودي فرصة كبيرة للانفراد بالمركز الأول ورفع رصيده بعد أن تطور مستواه بشكل ملحوظ في الجولات الأخيرة من التصفيات، وأصبحت حظوظه وافرة في خطف إحدى بطاقات المونديال، وعلى الرغم من إمكانية غياب هدافه السهلاوي عن المواجهة، فإن الرغبة القوية في الظفر بالنقاط الثلاث ستكون قوية للاعبي المنتخب السعودي لمواصلة مشوارهم بثبات، خاصة أن المنافس ودع السباق مبكراً، ولم يعد معنياً بشكل مباشر ببطاقات كأس العالم بعد أن خسر في أربع مواجهات كاملة، على عكس «الأخضر»، الذي فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر أخرى.

والمواجهة الثانية في المجموعة الثانية تجمع المنتخب العراقي صاحب المركز قبل الأخير بـ3 نقاط، مع أستراليا صاحب المركز الثالث بـ9 نقاط، حيث تعتبر مباراة اليوم، الفرصة الأخيرة لأسود الرافدين لإبقاء آمالهم قائمة للمنافسة على المركز الثالث وخوض مباراة فاصلة، على عكس منتخب «الكنجارو» الذي يسعى إلى تصحيح عثرته غير المنتظرة في الجولة الماضية، عندما تعادل مع تايلاند، وأهدر الصدارة.

ويعول منتخب أستراليا على امتلاكه كوكبة من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية الكبرى، لتصحيح وضعه، وانتزاع فوز ثمين من العراق يجعله يواصل السباق بحظوظ وافرة.

وفيما يتعلق بالمجموعة الأولى فيدور حوار غير مباشر بين المتصدر منتخب إيران برصيد 11 نقطة، وكوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط على زعامة المجموعة، حيث يتحول المنتخب الإيراني إلى الدوحة لملاقاة المنتخب القطري الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 4 ولا يملك سوى الفوز حتى يبقي على آماله في اللحاق بأصحاب المراكز المتقدمة في الترتيب، فيما تستضيف الصين المنتخب الكوري، وتواجه سوريا منتخب أوزبكستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا