• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستهدف تشجيع الاستغلال الأمثل للموارد المالية لتحقيق التنمية المستدامة والشفافية والحوكمة

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بإنشاء وتنظيم جائزة الشارقة في المالية العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

الشارقة (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً رقم/&rlm 31/&rlm لسنة 2016، بشأن إنشاء وتنظيم «جائزة الشارقة في المالية العامة».

ونصت المادة/&rlm2/&rlm على أن تنشأ بموجب هذا المرسوم جائزة دورية في الإمارة تسمى «جائزة الشارقة في المالية العامة» تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتمتع بالأهلية اللازمة للتصرف في حدود أهدافها، وفقاً لأحكام هذا المرسوم.

ونصت المادة/&rlm 3/&rlm على أن يكون المقر الدائم للجائزة هو مدينة الشارقة، ويجوز أن تنشئ فروعاً ومكاتب لها داخل الإمارة وخارجها.

بينما نصت المادة رقم/&rlm4/&rlm بأن تهدف الجائزة إلى.. تشجيع الاستغلال الأمثل للموارد المالية باستخدام أفضل الأنظمة المالية والإدارية والموازنات الحكومية، لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق مبادئ الشفافية والمساءلة والحوكمة في جميع الأجهزة الحكومية وفاعليتها في استخدام الاعتمادات المخصصة لها، وتحقيق أفضل مردود، واستنهاض الجهود، للخروج بحلول مبتكرة وإبداعية لتطوير آليات عمل الجهات الحكومية في شأن المالية العامة.

كما تهدف الجائزة إلى تعزيز وتمكين الجهات الحكومية من التنفيذ الفعال لوظائف الإدارة المالية والمحاسبية، ومواكبة أفضل الممارسات العالمية في إدارة المالية الحكومية والموازنة العامة، وتعميق تطبيق مفهوم موازنات الأداء باختلاف أنواعها في شأن المالية العامة، وتوفير مؤشرات على درجة عالية من الشمولية والدقة لدعم صانعي السياسات ومتخذي القرارات وواضعي الخطط الاستراتيجية في المالية العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا