• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سباق القوارب الشراعية 60 قدماً ينطلق في «المرفأ» اليوم

حمدان بن زايد يوجه بزيادة جوائز «مروح» إلى 7 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي، وام ( المنطقة الغربية )

وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، بزيادة جوائز سباق مروح للقوارب الشراعية 60 قدماً ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية في دورته الثامنة، لتصل إلى 7 ملايين درهم بدلاً من من 3.5 مليون درهم . وتأتي المبادرة السخية من قبل سموه استمراراً لدعمه المتواصل للرياضة بصفة عامة والرياضات البحرية التراثية المحلية بصفة خاصة، وبما يعكس مدى الاهتمام والمتابعة التي يحظى بها مختلف قطاعات المجتمع من قبل قياداتنا الرشيدة.

وثمن معالي اللواء فارس بن خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، قرار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بزيادة ورفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للمشاركين في سباق مروح للقوارب الشراعية الذي يقام صباح اليوم على شاطئ مدينة المرفأ في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، ليصبح الأغلى على مستوى الدولة في مجال السباقات البحرية.

وقال معاليه: هذا التوجيه يعكس مدى اهتمام سموه بالرياضة وتطويرها والاهتمام بالموروث الحضاري لدولتنا بشكل خاص، لا سيما وأن السباقات البحرية التراثية المحلية تعكس اهتمام المجتمع بإحياء الماضي وحياة الآباء والأجداد الذين ارتبطت حياتهم بالبحر الذي شكل الملاذ الآمن ومصدر الخير الوفير.

من جهته قال السيد عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي: «هذه المبادرة أسعدت الملاك والنواخذة وبلا شك سيكون لها مردود رائع على نجاح السباقات البحرية والتي تعيش انتعاشة جديدة تعكس مدى إحساس واهتمام المسؤولين بالمجتمع وقطاعاته.

ويحرص أكثر من 2000 بحار على خوض سباق اليوم، وسط تحضيرات مكثفة استعدادا لمنافسة قوية من جميع القوارب المشاركة، والتي يتوقع أن يتجاوز عددها أكثر من 100 قارب، خاصة بعد مضاعفة الجوائز التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال ختام فعاليات العام الماضي. وأكد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن مهرجان مروح من أشهر السباقات ضمن فعاليات المهرجان ويزداد عدد المهتمين به عاما بعد آخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا