• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

امتد 4 أسابيع وشارك فيه 1700 عامل من 240 فريقاً

14 مباراة في ختام دوري المدن العمالية الرياضي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تختتم اليوم في قرية السعديات لسكن العمال منافسات دوري المدن العمالية الرياضي، والتي أقيمت على مدار 4 أسابيع بمشاركة 1700 عامل يمثلون 240 فريقاً في 6 مسابقات رياضية، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وشركة أبوظبي للإعلام.

وشمل الدوري على مسابقات: (الكريكت، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، الريشة، تنس الطاولة)، واستضافت مباريات الدوري 4 مواقع هي:(قرية السعديات لسكن العمال، مجمع الإسكان الجماعي في منطقة مصفح الصناعية، مدينة الجابر لسكن العمال، مجمع السواعد لسكن العمال في منطقة المفرق).

وتضمن الدوري عدداً من الخطوات بدأت بتسجيل الفرق بتواريخ 11 - 18 مارس الماضي، وبعدها خضع المشاركون للفحص الطبي للتأكد من سلامتهم وجاهزيتهم قبل خوض المنافسات، وانطلقت المنافسات يوم الجمعة الموافق 1 أبريل، واستمرت بصورة أسبوعية كل يوم جمعة، لتصل إلى محطة الختام التي ستقام اليوم وتشهد تتويج الفرق الفائزة، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال.

وأقيمت بطولة دوري المدن العمالية في ضوء مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لنشر الثقافة الرياضية، وتوفير المناخ الرياضي المناسب لشريحة العمال وتوعيتهم بأهمية الرياضة في حياة الفرد في مجتمع أبوظبي، والعمل على دعم ممارسة الرياضة بنطاق واسع، بهدف تحسين لياقة العمال البدنية والحد من الأمراض المزمنة، وأتاحه الفرصة لهم لممارسة نشاطاتهم في أوقات الفراغ، باعتبارهم شريحة مهمة وجزءا لا يتجزأ من المجتمع، كما يتطلع المجلس لدعم انخراطهم في المسابقات الرياضية لتعزيز الترابط بينهم في بيئة نابضة بالحياة الرياضية.

في المقابل تقام اليوم 14 مباراة ضمن دور نصف النهائي للمسابقات الست، إلى جانب مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع وأبطال المسابقات، وذلك في قرية السعديات لسكن العمال وصالاتها الداخلية والساحات الرياضية بواقع فترتين صباحية تنطلق من الساعة 7:30 وحتى الساعة 11:30، فيما تنطلق الفترة الثانية من الساعة 2 ظهراً وحتى 7 مساء، حيث حسمت الفرق تأهلها لدور نصف نهائي دوري المدن العمالية الرياضي، وتأهل كل من: (نادي شاهين، يونج مالانج، اللوفر أبوظبي، الجابر بليرز) إلى نصف نهائي مسابقة الكر يكيت، وفي مسابقة كرة القدم تأهلت فرق (المهاري، الأصدقاء الآسيويين، بيشكتاش، برشلونة العربي)، وفي كرة السلة تأهلت (فرق بي ار اف 4، الأقوياء، الملكي، بي ار اف 1) وفي مسابقة كرة الطائرة تأهلت فرق (اس تي اكس، بي تي اي، فريق النيبال، بي ار اف 1)، وفي مسابقة الريشة تأهلت فرق اش ال اس، بي ار اف 1، نمور السعديات، جي اي جي سي) وفي مسابقة تنس الطاولة تأهل للمباراة النهائية فريقا (ان بي اش اش، تايغرز 2) فيما سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فريقا بابا فريد والحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا