• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

تفاعل

«الاجتماعيون» تتزايد ثرواتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

انتشرت الأبحاث التي تؤكد أن إحاطة نفسك بالأشخاص المناسبين يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، وأن الوحدة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك.. ولكن بجانب الصحة، أثبتت دراسة حديثة على موقع well and good أن كونك شخصاً اجتماعياً يمكن أن يكون له تأثير مباشر على ثروتك أيضاً..

وقد فحص البحث الجديد، الذي أجرته شركة «MassMutual» للتأمين، بيانات 10 آلاف أميركي، بهدف تفهم الروابط بين الموارد المالية للفرد وعلاقاته الشخصية مع مجتمعه ومن يعيشون حوله.

ووفقاً للنتائج، هناك صلة بين العادات المالية الجيدة والتفاعلات الاجتماعية الإيجابية، حيث كان الأفراد الذين يتواصلون مع مجتمعاتهم أكثر عرضة لممارسة العادات المالية الذكية، مثل الميزانية والادخار وسداد الديون وبطاقة الائتمان والقروض وفتح حساب تقاعدي.

بولا تريمبلاي، مساعدة نائب رئيس الاتصالات في الشركة، أرجع ذلك إلى أنه إذا استغرق الشخص بعض وقته، وأحيانا بعض موارد لمساعدة مجتمعه، فإنه يصب بعضاً من هذا الاهتمام على أموره المالية.

وعلى الرغم من أن الأقاويل بأن جيل الألفية ليس مهتما بالقيم الاقتصادية، إلا أن الدراسة وجدت أنه جيل نشط وداعم في مجتمعاته المحلية بنسبة 60 في المائة، مقارنة مع 55 في المائة للجيل المولود في أوائل الستينيات حتى أوائل الثمانينيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا