• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقدمه بأشكال مختلفة

ثريا البنا: ورق العنب غير تقليدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

تعشق ثريا محمد البنا دخول المطبخ، منذ كان عمرها 12 عاماً، وكانت تتفنن في إعداد الأطباق خاصة ورق العنب، حتى أطلقت قبل نحو 8 سنوات مشروعاً لتقديمه بأشكال مبتكرة.

ثريا موظفة حكومية، ومتزوجة ولديها 3 أبناء، إلا أنها وجدت الوقت لتنمي موهبتها في الطبخ، وأبدعت في طبق ورق العنب، فلم تتبع الطريقة التقليدية في لفه وتنسيقه، بل بحثت عن شيء جديد يخطف الأنظار قبل الأذواق.

وتؤكد أنها تعد أطباق ورق العنب بـ «نفس طيب»، جعل منتجاتها تصل إلى كل الإمارات، فضلاً عن التنسيق غير التقليدي، الذي أصبح له صيت كبير بين كثير من الفتيات اللاتي يعشقن هذا الصنف من الطعام.

وتقول: «استطعت منذ انطلاق مشروعي قبل 8 سنوات أن أتفرد بإعداد ورق العنب، الذي يتسم بالإبداع والتفرد في الشكل والطعم». وتوضح أنها تعد طبق ورق العنب بمختلف نكهاته يوميا، ويكثر الطلب عليه في المناسبات السعيدة مثل العزائم، وحفلات أعياد الميلاد، والخطوبة».

وعن أكثر الأشكال التي يتم طلبها، تذكر أن هناك الكثير من الأشكال التي تلقى رواجاً إلا أن أشكال الأوزة، والكيكة، والدمية باربي، والنحلة، والأناناس، والسمبوسة، والسوشي يظل الأكثر طلبا. وتقول إن موقع «إنستجرام» الوسيلة الأسرع لترويج مشروعها «برنسس أوف محاشي»، والأكثر انتشاراً، والأقل تكلفة، ولا يتطلب إلا اشتراكا في خدمة الإنترنت. وعن الأسعار تؤكد أنها في متناول اليد، وتبدأ من 50 إلى 1000 درهم تقدر وفق الشكل وما يتطلب تنفيذه من كمية ورق عنب والحشو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا