• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

اشتهرت بخفة الظل ورفضت الزواج بالريحاني

نجوى سالم.. ممثلة بالمصادفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

القاهرة (الاتحاد)

نجوى سالم.. خفيفة الظل، لم تحصل على المكانة التي تستحقها.. وولدت نظيرة موسى شحاته في القاهرة في 17 نوفمبر 1925 لوالدين حاصلين على الجنسية المصرية، فوالدها لبناني ووالدتها إسبانية، ونشأت «نينات»، وهو الاسم الذي اشتهرت به بين الأقارب في أسرة فقيرة.

ولعبت المصادفة دوراً كبيراً في اتجاهها إلى التمثيل، حيث كان بيتها مجاوراً لمكتب متعهد حفلات، أحضر لأسرتها، تذاكر مسرحية «حكاية كل يوم»، وفي نهايتها طلبت من الريحاني الالتحاق بالفرقة، فرفض لصغرها، وواظبت على زيارته، حتى ألحقها كهاوية، ثم منحها اسم «نجوى سالم»، حتى حصلت على البطولة، ورفض الزواج منه بعد ذلك. وعملت مع بديع خيري، وقدمت: «حسن ومرقص وكوهين»، و«إلا خمسة»، وعملت مع فرق أخرى وقدمت «لوكاندة الفردوس»، ومع نشأة التلفزيون شاركت في«مذكرات زوجية»، و«العابثة»، و«غارة زوجية»، وقدمت في السينما أفلام «ملك البترول»، و«حياة عازب»، حتى رحلت في 12 مارس 1987عن 62 عاماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا