• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م
  02:56     مقتل 15 جنديا افغانيا في هجوم جديد لحركة طالبان على قاعدة عسكرية         03:01     الأنبا أرميا: عدد كبير من الأطفال بين ضحايا هجوم المنيا على الأقباط    

المشي سلاح ضد البدانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تؤكد دراسات أن رياضة المشي السريع تساعد في خفض الوزن الزائد أكثر من الانتظام في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو ممارسة رياضات أخرى.

وتوضح أن الذين ينتظمون في المشي، خاصة السريع منه، ولمدة 30 دقيقة يومياً، يتمتعون بلياقة عالية، كما يتخلصون من سمنة البطن ويقلصون حجم الخصر لديهم.

وأظهرت دراسة أميركية أن اتباع نظام رياضي بسيط مثل المشي لمدة ساعتين ونصف أسبوعياً، يساعد على التخلص من الكثير من الأمراض الناتجة عن البدانة، وأن من يريد خفض إصابته بالأمراض القلبية الوعائية يمكنه ممارسة الرياضة الخفيفة نصف ساعة فقط يومياً.

ويؤكد أطباء أن المشي يدرأ مخاطر صحية عدة، منها الإصابة بسرطان الثدي، والمساعدة في الحصول على نوم جيد. وشددت الطبيبة ميشال لوك، الاستشارية في جمعية سرطان الثدي المشرفة على برنامج ثلاثة أيام من المشي، والمتخصصة في طب الرياضة في سان دييغو بولاية كاليفورنيا، على أن ممارسة رياضة المشي ضرورية للجميع، لافتة إلى أن «المنافع الصحية منها مهمّة بشكل خاص للنساء».

وتوضح أن المشي يساعد في تجنب الإصابة بمرض السكري، كما يساعد مصابيه في التحكم به، ويقي من هشاشة العظام وأمراض المفاصل، وأمراض القلب وضغط الدم، ويعمل على الوقاية من مرض السرطان. كما أن المشي لبعض الوقت يومياً يعزز الشعور بالنشاط والحيوية، ويزيد الإحساس بالسعادة نتيجة تحريض الجسم على إفراز عناصر تطرد الإحساس بالإحباط والحزن.

ويساعد المشي في علاج المصابين بالأرق. وتأخير أمراض الشيخوخة لكونه يساعد في تحسين مستوى الذاكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا