• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

دعا إلى التصديق على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المشتركة

عبدالله بن زايد يؤكد أهمية العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، مدى حرص واهتمام الإمارات وروسيا لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين، وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

وأشار سموه أمس، في ختام الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الإماراتية الروسية الذي عقد على مدى يومين بأبوظبي، إلى أهمية المصادقة النهائية على اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين، لما لها من أثر إيجابي على زيادة الاستثمارات المتبادلة.

ودعا سموه روسيا إلى التصديق على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، مشيراً إلى أن الإمارات تسعى حالياً لإكمال إجراءات التصديق عليها.

وأشاد سموه باتفاقية خدمات النقل الجوي التي تم التوقيع عليها في التاسع من سبتمبر 2007، داعياً سموه الجانب الروسي إلى زيادة عدد النقاط المسموح بها لناقلات الإمارات داخل روسيا الاتحادية، والسماح لناقلات الإمارات بالطيران عبر المجال الجوي لسيبيريا وترانز آسيا وتران بولار.

وترأس الاجتماع عن الجانب الروسي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين وسفيري البلدين.

وألقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، كلمة رحب فيها بوزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية والوفد المرافق في دولة الإمارات، مشيداً سموه بدعم قيادتي البلدين من أجل تطوير التعاون الثنائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا