• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

للارتقاء بمستوى العملية التعليمية

طلبة مدارس أبوظبي يشاركون في اختبار (TIMSS) العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

إبراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك طلبة مدارس أبوظبي في اختبار الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم (TIMSS)، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، التي ينفذها مجلس أبوظبي للتعليم، واستثمار الجهود نحو تشجيع المدارس الحكومية والخاصة الى المشاركة الفعالة في واحد من أهم الاختبارات على المستوى الدولي.

وسيشارك في الدارسة طلاب وطالبات تم اختيارهم من بين 232 مدرسة حكومية وخاصة في الاختبار المزمع عقده خلال العام الجاري، وقد قامت الجهة المسؤولة عن اختبار TIMSSباختيار عينة من طلبة المدارس المشاركة من الصفين الرابع والثامن وفقاً لحجم الطلبة بمدارس ابوظبي.

ويعد اختبار TIMSSأطول دراسة دولية تجرى مرة كل أربعة أعوام منذ العام 1995، وذلك لاختبار الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم لطلبة الصفين الرابع والثامن لمختلف المناهج الدراسية والنظم والممارسات التربوية والبيئات المدرسية ومن ثم توفير النتائج للحكومات وصناع القرار لاستخدامها في تطوير مناهج الرياضيات والعلوم وتعزيز الوسائل والأساليب التربوية المتبعة في تلك الدول.

وأشارت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم إلى أن النظام التعليمي بالدولة بالإضافة الى العديد من الأنظمة التعليمية من مختلف الدول ستشارك في اختبار TIMSS2015، حيث يعد هذا الاختبار بمثابة أداة هامة لتقييم ودراسة معايير التعليم الدولية.

وفيما يختص بالاختبار فإنه يتعين على طلبة المدارس المختارة المشاركة في هذه الدراسة خلال الفترة من فبراير الجاري وحتى ابريل 2015، بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلة اختبار TIMSSللرياضيات والعلوم بتعبئة استبيان قصير عن خلفياتهم الأساسية لتوفير معلومات عن الطلبة وخلفياتهم الأسرية ومواردهم المنزلية وتطلعاتهم التعليمية وتوجهاتهم نحو الرياضيات والعلوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض