• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

17 جائزة في مختلف الأجناس الأدبية

فاطمة المزروعي: التاريخ يستفز قلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

برزت فاطمة سلطان المزروعي كشاعرة وقاصة وروائية وكاتبة مقال، فضلاً عن أنها تعشق المسرح، وبدأت الكتابة منذ كان عمرها 17 عاماً، ففازت بـ 17 جائزة في مختلف الأجناس الأدبية، أبرزها جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل في مجال الأدب والإعلام والثقافة عام 2013، وهي تشغل حالياً منصب رئيس قسم الأرشيفات التاريخية، في الأرشيف الوطني - أبوظبي، لا سيما أنها تخصصت في التاريخ والآثار، فقد تخرجت في جامعة زايد تخصص علوم سياسية.

أسرار النجاح

تؤكد المزروعي أن نجاحها يكمن في القراءة اليومية، والتخطيط الجيد للوقت، واختيار المواضيع القريبة لعقول وقلوب الناس، لافتة إلى أن جدتها كانت من الشخصيات التي أثرت في حياتها، حيث كانت من بين الأطفال التي تتجمع حول الجدة، الماهرة في سرد الحكايات، لتستمع إلى قصصها التي ترويها بفصاحة وبلاغة.

وحول طفولتها، تقول: «طفولتي كانت مفعمة بالبراءة والعفوية والاجتهاد، فقد كنت أملك عشقاً لا ينتهى للعب بالدمى وتفصيل الملابس لها، وأحيانا الرسم بالألوان ومحاكاة الكبار، وكنت طفلة مأخوذة بالاستماع لقصص الجدات، ومشاهدة أفلام الكرتون والقصص العالمية، والركض بين أزقة الحارات، والغناء والتمثيل أمام المرآة».

وعن اهتمامها بالتاريخ، توضح «طيلة فترة دراستي سواء في المدرسة أو الجامعة كان مجال التاريخ يستهويني، والقصص التاريخية التي أسمعها أو اقرأها تستثير حماستي وتستفز قلمي للكتابة حولها، وقد ساعدتني هذه الأفكار في البكالوريس وبعدها الماجستير، كما إنها امتزجت بقصصي ومقالاتي وروايتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا