• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

بدعم «الهلال الأحمر» الإماراتية

خطة لإنعاش مستشفى المخا وتشغيل آبار مياه في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

عدن (الاتحاد)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، قسماً لمعالجة أمراض سوء التغذية والترقيد في مستشفى المخا العام غرب محافظة تعز، بتمويل من الهيئة وتنفيذ منظمة الصحة العالمية.

ويأتي افتتاح المركز ضمن سلسلة مشاريع تنموية تمولها الهيئة في عدد من المحافظات اليمنية عبر منظمة الصحة العالمية لتحسين الأوضاع الإنسانية ومستوى الخدمات الطبية التي شهدت تأثراً كبيراً بالأزمة التي تعيشها اليمن.

وشاركت وكيل وزارة الصحة في اليمن إشراق السباعي عملية افتتاح المركز واستقبال أول حالات الرقود المصابة بسوء التغذية في الساحل الغربي.

وأشادت السباعي بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المجال الصحي وتحسين من خدماته الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن مساهمة الهيئة ملموس وواضح في إنعاش القطاع الصحي المتأثر بالأوضاع الراهنة التي تشهدها البلد.

وبدأت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في عدن أمس، تشغيل مضخات المياه في حقل المناصرة، وبئر ناصر بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية المقدم لعدن والخاص بعام الخير، والمقدر بنحو 3 ملايين درهم. وأشاد المهندس فتحي علوي السقاف، نائب مدير عام المؤسسة بدعم دولة الإمارات المتواصل لليمن في المجالات كافة.واوضح أن المنحة المخصصة لعدن، والتي جاءت ضمن عام الخير سخرت لمشروع المياه والصرف الصحي، في إطار تحسين أوضاع السكان وتطبيع حياتهم. وقال «دشنا تشغيل مضخات المياه في حقل المناصرة»، منوهاً بأنه تم توفير 15 مضخة غاطس لثلاثة حقول تم تركيب وتجهيز وتشغيل 8 مضخات منها في حقل المناصرة ومضخة في بئر ناصر، ما أدى إلى ارتفاع كمية ضخ المياه من 12 ألف متر مكعب إلى 20 ألفاً، ومن ثم حدوث تحسن كبير في كميات المياه المتوافرة، ومعالجة كثير من الصعوبات التي كانت تواجهنا في الماضي في ظل الظروف الصعبة التي تحياها البلاد.

وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً لدعمها المتواصل للعاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة، وفي مختلف المجالات.

من جانبه، أكد المهندس وضاح حسن حيدرة، مسؤول حقل المناصرة وبئر ناصر أن تدشين المضخات أدى إلى تحسن بنسبة 50% في ضخ المياه مقارنة، بما كان عليه الوضع من قبل، منوهاً بأن دعم الإمارات ساهم في حل العديد من الإشكاليات التي كانت تعانيها مضخات المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا