• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

320 مليون درهم أرباح الشركة عام 2012 بنمو 58%

«دبي للاستثمار» تطرح صكوكاً بمليار درهم لسداد التزامات وتمويل مشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

محمود الحضري (دبي) - تطرح “دبي للاستثمار” خلال 3 أسابيع صكوكاً بقيمة مليار درهم لأجل 5 سنوات بهدف سداد التزامات مالية والاستثمار في مشاريع جديدة أبرزها تمويل زيادة رأسمال شركة الطيف التي تطور مجمع الاستثمار في الفجيرة، بحسب خالد بن كلبان العضو المنتدب كبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة.

وقال ابن كلبان خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس “سيبدأ الطرح خلال ثلاثة أسابيع على أكثر تقدير، وسيتم غلق الاكتتاب في أبريل المقبل”.

وأكد أن سعر المرابحة على الصكوك سيكون أقل من 5%، مشيراً إلى أن مجلس أدارة الشركة سيقر في اجتماعه خلال أسبوع البنك الذي سيدير الاكتتاب في الصكوك، لافتاً إلى أن الاكتتاب ستقوم به بنوك محلية.

وبين أن الالتزامات الحالية على دبي للاستثمار تقدر بنحو 600 مليون درهم، موزعة على جدول سداد من العام الحالي ولمدة أربع سنوات، مشيراً إلى أن الشركة تدفع سنوياً نحو 200 مليون درهم لسداد اليدون.

وقال “ستوفر الصكوك سيولة مالية تدعم مشروعات الشركة الجديدة، وسداد الالتزامات دون أعباء كبيرة”.

ولفت إلى أن “دبي للاستثمار” حققت أرباحاً صافية خلال عام 2012 بلغة 320,6 مليون درهم، مقابل 203,4 مليون عام 2011، بزيادة 58%، مشيراً إلى أن أداء الشركة كان جيداً العام الماضي، الأمر الذي عزز الأرباح، إلى جانب الأرباح الناجمة عن تخارج الشركة من 3 مشروعات بقيمة 200 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا