• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

اختيار الشركة المتخصصة لفحص السيارات اليوم

200 ألف درهم غرامة الوكلاء المخالفين للعقد الموحد للسيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

بسام عبد السميع

تفرض وزارة الاقتصاد غرامة بقيمة 200 ألف درهم بحق وكلاء السيارات غير الملتزمين بتطبيق العقد الموحد للسيارات اعتباراً من الشهر المقبل، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك.

وقال النعيمي للصحفيين في أبوظبي أمس إن تطبيق الغرامة يأتي تنفيذاً للقانون، حيث منحت الوزارة الوكلاء مهلة عام من التطبيق، إضافة إلى فترة تجريبية امتدت نحو 3 أشهر.

وتعقد الوزارة اليوم اجتماعاً مع لجنة السيارات المشكلة من الوكلاء لبحث توفير العقود باللغة العربية، وكذلك توفير متحدثين بالعربية في مراكز الاتصال التابعة لوكالات السيارات. كما يتضمن الاجتماع اطلاع الوكلاء على شكاوى المستهلكين والتوصل إلى آلية سريعة لحل هذه الشكاوى، وإخطارهم بالغرامة المقررة لغير الملتزمين بتنفيذ بنود العقد الموحد، وكذلك الاطلاع على تقارير سحب السيارات عالمياً.

وكانت اللجنة اتفقت مع 356 وكالة سيارات بالدولة على إضافة بنود جديدة لعقد السيارات الموحد، تتعلق بمثبت السرعة والإطارات وتاريخ تصنيع السيارة.

وسيتم خلال الاجتماع اختيار الشركة المتخصصة لفحص السيارات التي تعاني أعطالاً تصنيعية، وآلية تواصل هذه الشركة مع الوكلاء والمستهلكين، بحسب النعيمي الذي أشار إلى أن اختيار الشركة يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير حقوق المستهلك.

وأوضح أن الشركة المتخصصة ستقدم تقاريرها للأفراد، الذين يجدون عيوباً تصنيعية في سياراتهم ويرغبون في تقديم شكاوى حول هذه العيوب إلى وزارة الاقتصاد أو الجهات الرقابية المحلية في كل إمارة. ... المزيد

     
 

الرقابة على الصيانة غير كافيه

استلام السيارة بعد صيانة او اصلاح من حادث يحتاج الى جهة رقابية او تحكيمية فعند استلام السيارة توقع بالاستلام ثم تخرج بها فتجد مشكلة تظهر بعد يوم او حتى شهر وعند حدوث مشاكل من يحاسب هذه الشركات كما ان اثبات العيوب يحتاج الى مهارة ومثال هناك شركات كبرى لايوجد فى الورش الخاصة بها اجهزة ضبط زوايا او ضبط للتواير وكل ما هنالك استبدال قطع غيار او تغيير زيوت اين الجهة الرقابية التى تقوم بتسليم السيارة بعد الصيانة او الاصلاح لمنع حوادث الطرق ?

a | 2013-02-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا