• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحبس وغرامات مالية تصل إلى 100 ألف درهم للمخالفين

مهلة شهر للإبلاغ عن الحيوانات المفترسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أمنه الكتبي (دبي)

حددت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية للمجلس الوطني الاتحادي ضمن تعديلاتها المقترحة مهلة شهر لإبلاغ السلطات المختصة عن الحيوانات المفترسة التي بحوزتهم ، واقترحت غرامات مالية على المخالفين تصل إلى 100 ألف درهم.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة، ضمن رؤيتها التي تؤكد ضرورة حماية أفراد المجتمع من خطورة اقتناء الحيوانات المفترسة في المنازل.

وقال خالد علي بن زايد رئيس اللجنة لـ«الاتحاد» إنه تم الانتهاء من مناقشة قانون مع وزارة التغيير المناخي والبيئة حول مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة وسوف تتم مناقشة التقرير النهائي في شهر مايو المقبل.

وأضاف : ناقشت اللجنة تنظيم تلك الحيازة من قبل المؤسسات من خلال إيجاد بيئة مناسبة لإيواء مثل تلك الحيوانات، وسبل عرض تلك الحيوانات والترويج لها ضمن أطر تتوافق مع القوانين والأنظمة الدولية الحاكمة والمختصة بهذا الشأن، على أن تستكمل اللجنة مناقشة باقي البنود في الاجتماعات القادمة.

وأكد أحمد يوسف النعيمي مقرر اللجنة أن هناك مقترحا بأن يتم تحديد مهلة شهر لأصحاب الحيوانات المفترسة للإبلاغ عن وجودها للجهات المعنية وتسجيلها، كما تم تحديد مهلة سنة للتخلص منها وتسليمها إلى الجهات الحكومية المعنية، مثل حدائق الحيوانات، أو التخلص منها تخلصاً رحيماً بمعرفة الجهات المختصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض