• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مقر إدارة «ق 7»

الرميثي يشهد تمريناً أمنياً لـ«المهام الخاصة» بشرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أمس، بمقر إدارة «ق7» تمريناً أمنياً، نفذته الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع إدارة الشرطة الكورية.

تخلل التمرين عدد من العمليات الوهمية، تبرز العمل الميداني لمختلف الإدارات التابعة للإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة، تمثلت في تدريبات استهدفت إبقاء العناصر في أتم جاهزية ولياقة وبشكل يعكس مهارات المنتسبين وكفاءتهم العالية.

وأثنى الرميثي على جهود المشاركين المبذولة في تنفيذ السيناريو الأمني وإسهامهم في إخراجه بطريقة مميزة، وحرصهم الدائم على العطاء بكفاءة واقتدار، وسرعة استجابتهم، فضلاً عن جاهزيتهم القصوى، وحثهم على مواصلة الجهد والعطاء، لتعزيز رؤية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الرامية إلى ضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة.

حضر التمرين، اللواء عمير محمد المهيري مدير عام العمليات الشرطية، والعميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية، والعميد عبيد سالم الكتبي، مدير عام الموارد البشرية، والعميد الدكتور مهندس سيف حمدان الكعبي مدير عام المالية والخدمات، وعدد من الضباط مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء الأفرع بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي. وذكر العميد مبارك عبدالله المهيري، مدير عام الحراسات والمهام الخاصة بشرطة أبوظبي، أن التمرين يأتي في إطار التوجه المستمر للتحسين وتطوير آليات العمل وتأهيل الكوادر البشرية بالإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة، واختبار وقياس مدى سرعة الاستجابة، ذلك لتحقيق أعلى مستويات الأداء الشرطي، واستمراراً لتنفيذ الخطط الاستراتيجية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ونفذ بالتنسيق مع عدد من الإدارات الشرطية.

وأضاف، أن التمرين نفذ بالتعاون مع الشرطة الكورية لأول مرة، حيث كانت شرطة أبوظبي ممثلة في الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة، سباقة في تنفيذ التجربة الكورية، والتي تعتبر من أنجح التجارب العالمية، والتعامل مع مختلف المهام الميدانية الصعبة والمعقدة، مما يسهم في تعزيز وتطوير قدرات وإمكانيات المنتسبين، والارتقاء بمستوى أدائها وكفاءتها وفق أفضل المعايير المتقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض