• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بازل يستضيف بورتو في ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا

شالكه يستقبل الريال في قمة «ملكية» بطموح رد الاعتبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

باريس (أ ف ب)

يأمل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب تكرار ما أنجزه العام الماضي في رحلته لمواجهة شالكه الألماني عندما يحل عليه اليوم في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. لم ينس بعد «الأزرق الملكي» الهزيمة النكراء التي مني بها في جلزنكيرشن 6-1 في الدور عينه، توزعت مناصفة بين نجوم «الأبيض الملكي» البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل، قبل أن يعمقوا الفارق إيابا (3-1)، لكن مستوى الريال راهنا لا يبشر بالخير.

وحذر لاعب الوسط الألماني طوني كروس من التهاون بأبناء بلده برغم تعرضهم في المواجهة السابقة على ملعب «فلتنس ارينا» بأقصى هزيمة في تاريخهم على أرضهم. ولم ينجح ريال، بطل أوروبا عشر مرات، سوى بالفوز ثلاث مرات في 27 مشواراً، إلى المانيا، لكن الموسم الماضي اختلف تماما بسحقه شالكه في ذهاب دور ال 16ثم بايرن ميونيخ 4-صفر في نصف النهائي.

وقال كروس: «شالكه يعيش نجاحا في الدوري الألماني حاليا، ومع مدربهم الجديد (الايطالي روبرتو دي ماتيو) أصبحوا أقوياء دفاعيا، لدينا عدد من الإصابات، لذا سيكون التحدي قاسياً، لكن هدفنا التأهل إلى الدور التالي». وأضاف كروس أن «إحراز لقب دوري الأبطال مع بايرن ميونيخ كان من أجمل اللحظات في مسيرتي، وساحاول القيام بذلك مجدداً مع الريال، كل مباراة مع ريال في دوري الأبطال تكون على مستوى عالمي وضد أبرز اللاعبين في أوروبا، معارك كهذه تساعدك على اكتساب الخبرة والتطور».

وعن مركزه في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أضاف أحد نجوم كأس العالم الأخيرة مع منتخب ألمانيا المتوج باللقب: «لقد وثق بي (أنشيلوتي) منذ البداية في مركز لم اختبره كثيراً من قبل، استمتع باللعب الآن وأنا على علاقة جيدة به، نتحدث كثيراً قبل المباريات، وعن كيفية مواجهة الخصم التالي، أنشيلوتي هو أحد أسباب انضمامي إلى ريال مدريد».

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البرتغالي بيبي في اللقاء لإصابته في أضلاعه، كما يعاني أفضل لاعب في العالم رونالدو من آلام في أوتار ركبته اليسرى التي أثرت عليه في المونديال الأخير. ولم يسجل رونالدو في آخر ثلاث مباريات، لكنه لا يزال في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، كما أطلقت عليه سهام كثيرة بعد طرده في مباراة قرطبة، ثم احتفاله بعد ميلاده الثلاثين بعد ساعات على سقوط فريقه المدوي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري. لكن لاعب الوسط الدولي إيسكو (22 عاما) يقول إن ريال يقدم الأفضل عندما يكون تحت الضغط: «الرائع في هذا الفريق أنه قادر على انتشال نفسه من أصعب الظروف، أعتقد أن العودة إلى أرض الواقع ستفيدنا، والآن سنذهب إلى أرض صعبة في المانيا، لكن نحن ريال مدريد وسنكون جاهزين لكل شيء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا