• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

الغسيل الكلوي في المنزل بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

العين (الاتحاد)

بدأت شركة العين لايف للرعاية الطبية المنزلية تقديم خدمة الغسيل الكلوي الدموي في المنزل للمرضى من كبار السن والمعاقين والأطفال، لأول مرة في إمارة أبوظبي وعلى مستوى الدولة.

وقال الدكتور فريدريك كالو مستشار أمراض الكلى بالعين لايف للرعاية الطبية المنزلية: إن خدمة الغسيل الكلوي الدموي المنزلي تتم عبر جهاز (ان اكس ستيج) والذي تقوم الشركة باستيراده من أميركا وهو جهاز معتمد من هيئة الغذاء والدواء الأميركية، كما تم اعتماده في وزارة الصحة بدولة الإمارات، مضيفاً أن خدمة الغسيل الكلوي الدموي المنزلي حاصلة على موافقة هيئة الصحة أبوظبي.

وأوضح بأن الغسيل الكلوي الدموي المنزلي يساعد في تقديم الخدمة لكبار السن والمرضى من المعاقين، والذين يعانون صعوبة الحركة، ما يفيد في تقديم خدمة طبية، وفقاً لأعلى المعايير الطبية العالمية في المنزل.

وبين أن شركة ضمان قامت باعتماد خدمة الغسيل الكلوي المنزلي ضمن البرامج المغطاة بالتأمين، تسهيلاً على مرضى الفشل الكلوي، وخصوصاً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، حيث تعاني هذه الفئات في الذهاب إلى المستشفيات لإجراء الغسيل الكلوي الدموي، والخدمة تسهم في توفير الوقت والجهد عليهم. من جانبه قال وليم برنزلو المستشار الطبي لشركة العين لايف لخدمات الرعاية الطبية المنزلية: إن توقيع عقد تقديم الخدمة مع الشركة الوطنية للضمان الصحي- ضمان يشكل إضافة كبيرة في مجال الغسيل الكلوي الدموي، حيث تعتبر ضمان من الشركات الرائدة في مجال التأمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا