• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

14 جالية في أسبوع «التطوير التربوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات «الأسبوع الدولي الثقافي» الذي تنظمه كلية الإمارات للتطوير التربوي على مدار يومين بحرم الكليّة. ويشارك فيه أكثر من 14 جالية عربية وأجنبية، بهدف الاطلاع على ثقافة الآخرين والتعرّف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى وما يتميز به كل مجتمع عن غيره من مناهج في التعليم والتعلّم وملبوسات ونوعية الأزياء والمأكولات الشعبية المختلفة.

وتألّق جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الفعالية، حيث عرضت جوانب مختلفة من الحياة التراثية الغنية للدولة من خلال الخيمة التقليدية التي تُعتبر من أبرز المعالم التراثية، كما تضمنت عرض اللباس الإماراتي التقليدي، وحرفة صناعة الخوص والتلّي، ونقش الحنّة و«دكّان الفريج» والمأكولات الشعبية الإماراتية.

من جانبها، أكدت الدكتورة سميرة النعيمي، رئيس قسم شؤون الطلبة في كلية الإمارات التطوير التربوي، أن تنظيم الأسبوع الدولي بالكلية يعدّ خطوة مهمة من شأنها أن تمد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة الموجودة في الكلية وتعزيز روح تقبل الآخرين واحترام ثقافاتهم وتحقيق مزيداً من التقارب بين الطلبة وأساتذتهم، كما يعدّ فرصة لتشجيع الطلبة على الاعتزاز بهويتهم الوطنية عبر مشاركتهم بالتعبير عن ثقافة الوطن وإبراز الجانب الشعبي والتراثي للدول المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض