• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مخالفة المنافذ غير الملتزمة بـ«تثبيت الأسعار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ وزارة الاقتصاد مخالفة منافذ البيع غير الملتزمة بطرح قوائم مبادرة السلع مثبتة الأسعار اعتباراً من الأسبوع المقبل، حيث تجري الوزارة حالياً حصراً للمنافذ الملتزمة وغير الملتزمة بالمبادرة وذلك بعد أن منحت 480 منفذ بيع بالدولة مهلة أسبوع-انتهت الأحد الماضي-لاستكمال طرح قوائم سلع مبادرة «سلع ثابتة الأسعار حتى نهاية 2015»، والتي يبلغ عددها 3500 سلعة حتى نهاية العام الجاري.

وحذرت وزارة الاقتصاد منافذ البيع غير الملتزمة بفرض عقوبات تتضمن مخالفات مالية تتراوح قيمتها ما بين 5 إلى 100 ألف درهم وفقاً لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

وطالب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، منافذ البيع بأن تشمل السلع المثبتة بعض العلامات التجارية أو الماركات العالمية المشهورة وأن تشمل كذلك سلعاً استراتيجية ورئيسة يوجد عليها إقبال كبير وأن تكون سلعاً عالية الجودة وأن يتم وضع لافتات على منافذ البيع تتضمن قوائم السلع المثبتة فضلاً عن وضع لافتات على الأرفف تشير إلى مكان بيع السلع المثبتة.

وتتضمن السلع المثبتة المعروضة في بعض المنافذ أنواعا من الأجبان والزيوت والمعكرونة والأرز والدجاج واللحوم والحلويات والشكولاتة بجانب أنواع من المنظفات والأواني والأدوات المنزلية والإلكترونيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا