• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إتش إس بي سي»: زيادة حادة في الإنتاج والطلبات لشركات القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - زاد الإنتاج والطلبات الجديدة لدى شركات القطاع الخاص الإماراتي غير المنتجة للنفط، خلال الشهر الماضي بشكل حاد مع وصول نمو النشاط إلى أعلى مستوى له في 32 شهراً، فيما شهدت الأعمال المعلقة زيادة بأسرع وتيرة في تاريخ الدراسة وشهدت أسعار المنتجات ارتفاعا للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر، بحسب مؤشر بي ام اي لشركة اتش اس بي سي.

وبحسب المؤشر، استمرت أوضاع التشغيل لدى شركات القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط في التحسن خلال الشهر الأخير من العام، مع تسجيل المؤشر الرئيسي 57,4 نقطة. وجاءت القراءة الأخيرة منخفضة بشكل طفيف عن القراءة القياسية المسجلة في شهر نوفمبر 58,1 نقطة، ولكنها اختتمت ربع السنة الأفضل في تاريخ الدراسة.

وحقق النشاط لدى شركات القطاع الخاص زيادة بأسرع وتيرة منذ أبريل 2011 خلال شهر ديسمبر، مع تعليق الشركات على زيادة الطلبات الجديدة.

وشهدت الطلبات الجديدة زيادة قوية أيضا، مع إشارة A من أعضاء اللجنة إلى وجود نمو.وشهدت وتيرة التوسع تحررا طفيفا عن الارتفاع القياسي المسجل في شهر نوفمبر، ولكنها كانت ثاني أسرع وتيرة في تاريخ الدراسة.

وربط المشاركون في الدراسة الزيادة الأخيرة بزيادة جهود فرق المبيعات والأوضاع الاقتصادية الجيدة وزيادة نشاط البناء والتشييد. في الوقت ذاته، شهدت طلبات التصدير الجديدة زيادة بأبطأ وتيرة لها في أربع فترات من الدراسة.

وشهدت الأعمال المتراكمة خلال شهر ديسمبر زيادة بأسرع وتيرة منذ بدء الدراسة في أغسطس 2009، حيث عانت الشركات في معالجة النمو الحاد في الأعمال الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا