• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعرض مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية والغذائية

الشركات الإماراتية تسجل حضوراً مميزاً في الملتقى الدولي للفلاحة 2016 بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

مكناس (وام)

تقدم 11 شركة إماراتية خدماتها الزراعية المتنوعة في جناح الدولة المشارك في الملتقى الدولي للفلاحة 2016 في المغرب، الذي انطلق أمس الأول في مدينة مكناس.

وتأتي مشاركة دولة الإمارات كضيف شرف في الملتقى، حيث يشرف على المشاركة كل من وزارة شؤون الرئاسة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز.

ويركز ملتقى العام، والذي يحظى برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، على تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفلاحة نتيجة التغيرات المناخية التي باتت تشكل تهديداً جديداً، إلى جانب التهديدات الموجودة حالياً، وأثرت بشكل سلبي على الأمن الغذائي. ويشهد جناح الدولة في الملتقى إقبالاً واسعاً من قبل المهتمين وأصحاب الشركات الزراعية، إلى جانب زوار الملتقى الذين يتوافدون على المنصات التابعة لجناح الدولة للاطلاع على أهم المنتجات والخدمات الغذائية التي تقدمها الشركات الإماراتية المشاركة. ويتضمن جناح الدولة في الملتقى منصة خاصة بشركة الظاهرة أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي والمتخصصة بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية، حيث تمتلك الظاهرة مزارع زيتون ورمان في مدينة مكناس الممتدة على مساحة 575 هكتاراً، حيث تزرع الشركة في المغرب نحو 1,100 فدان تضم 840,000 شجرة زيتون تنتج نحو 5,200 طن من الزيتون سنوياً. وتحمل مشاركة الظاهرة تنوعاً في المنتجات المعروضة، ففي قسم الأغذية يعرض الأرز من «الظاهرة كوهينور»، والمعجنات الجاهزة للخبز من «مطاحن لوليس» والخضراوات و الأجبان المتنوعة من «مزارع العين» والتفاح من «الظاهرة ردناب»، وأخيراً البطاطس والجزر من «الظاهرة بارتليت»، إلى جانب قسم الأعلاف الذي يعرض حبيبات البرسيم الحجازي وبالات من البرسيم الحجازي المجفف من إسبانيا، بالإضافة إلى بذور القطن القادمة من اليونان، وغيرها. وتشارك في جناح الدولة كذلك، شركة «أغذية» التي تهدف من خلال مشاركتها إلى اكتشاف الفرص الخاصة بالصناعات التحويلية الغذائية، والاطلاع على التجربة المغاربية بالخلطات العلفية للدواجن والأبقار والأغنام والجمال، واستيراد الخضراوات والفواكه الطازجة والزيوت الطبيعية الغذائية والمنتجات الفرعية الناتجة، وتعزيز تجارة وزراعة وطحن الحبوب بأنواعها المختلفة، كالقمح والذرة والشعير والصويا والنخالة، والاستفادة من تجربة المغرب في الدعم الحكومي للطحين وزراعة الحبوب.

وتعرض شركة «ألبان العين» منتجاتها المختلفة من نوع «كاميليه» المصنوعة من حليب النوق من خلال الجناح الخاص بالدولة، التي تشمل «الآيس كريم» المصنوع من حليب النوق والمتوافر بنكهات متعددة وحليب البودرة الذي تم تطويره، مع الأخذ بعين الاعتبار أذواق الأسواق العالمية. وتسجل شركة «إمارات المستقبل» حضوراً لافتاً في جناح الدولة، التي تمتلك أكبر أسطول بحري لنقل المواشي في العالم، وأكثر من 35 شــركة في أكثر من 17 دولــة حول العالم، وتقدم خدماتها بالمجالات كافة الزراعية والصناعية والتجارية، إلى جانب بنائها العديد من الشراكات الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي مع العديد من الدول.

وتستعرض شركة «الفوعة للتمور» منتجاتها المتنوعة، حيث تعد من أبرز الشركات الإماراتية على مستوى العالم في قطاع التمور، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنعيها 95 مليون كلغ من التمور سنوياً، وفقاً للمواصفات القياسية العالمية وأنظمة «الآيزو» و«الهاسب».

كما يشهد جناح الدولة مشاركة «المجموعة العلمية المتقدمة» المختصة بتحسين سلالة الإبل العربية الأصيلة والحفاظ عليها بإدخال التقنيات العلمية الحديثة، حيث يعتبر مركز المجموعة الأكثر إقبالاً في منطقة الخليج العربي، ويعمل سنوياً على إنتاج ما يقارب 1200 حالة حمل. وتعرض المجموعة خلال مشاركتها أحدث التكنولوجيا المتبعة في هذا المجال، وتعرض تجاربها الرائدة في قطاع الإبل على الجهات المشاركة وزوار الملتقى.

ويحتضن جناح الدولة أيضا شركة الإمارات للصناعات، التي تندرج تحتها الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض