• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

زيادة في قيمة الجوائز تصل إلى 50%

«أبوظبي للتعليم» يتصدّر لائحة المشاركين في جائزة حمدان بن راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

دينا جوني (دبي)

تصدّر مجلس أبوظبي للتعليم لائحة المشاركين بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ19 من خلال 110 مرشحين في عدد من الفئات، تليه منطقة الشارقة التعليمية التي شاركت بـ101 مرشح. وشهدت الجائزة زيادة المكافآت المالية في معظم فئاتها بنسبة تتراوح بين 14% إلى 50%، وكذلك زيادة في عدد المشاركات المحلية بنسبة 6% والخليجية بنسبة 11%. واعتبر الدكتور خليفة السويدي المنسق العام للجان التحكيم وعضو مجلس الأمناء، أن أي نية حقيقية للتطوير المستدام في قطاع التعليم تتجسّد من خلال المشاركة المتكررة في الجائزة، لأنها تمنح كل مشارك ملفاً يضيء على جوانب التحسين التي يجب التركيز عليها للوصول إلى المستوى المطلوب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الجائزة للإعلان عن نتائج منافسات الدورة 19 بجميع فئاتها والتي بلغ عدد الفائزين فيها 137. وبلغت نسبة الزيادة في عدد الطلبة المشاركين 8%.

وفي ردّ على سؤال «الاتحاد» عن إمكانية ربط فئات الجائزة بالقضايا المستجدة في العالم مثل أزمة تعليم اللاجئين، وتوجيه الأبحاث والابتكارات لخدمة تلك القضية، أشار السويدي إلى أن تخصيص موضوع محدد للبحوث أثبت في الدورات السابقة عدم فاعليته، لأنه من غير الممكن رصد التأثير الفعلي للبحث ميدانياً خلال فترة زمنية محدودة.

وفي تفاصيل الجائزة، حاز 3 مشاركين على جائزة التربوي المبادر المخصصة لعام الخير، و96 في فئة الطالب المتميز، و6 في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، و15 فائزاً في فئة المعلم المتميز، وفائز واحد في فئة المعلم فائق التميز على المستوى الخليجي، و5 في فئة التربوي المتميز، و2 في فئة أفضل مشروع مطبق، و2 في فئة أفضل ابتكار علمي، وفائز واحد في فئة أفضل بحث تربوي على مستوى الوطن العربي، و4 في فئة الأسرة المتميزة. وحصلت مؤسستا الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والقيادة العامة لشرطة عجمان على جائزة المؤسسة الداعمة للتعليم.

كما فازت منطقة دبي التعليمية بـ32 جائزة، ومنطقة الشارقة التعليمية 23 جائزة، ومجلس أبوظبي للتعليم بـ21 جائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا