• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استعرضت جهود الإمارات في تعزيز الأمن والسلم الدوليين

أمل القبيسي تبحث التعاون مع رئيسة لجنة شؤون شبه الجزيرة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

بروكسل (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائها، أمس، ميشال أليو ماري رئيسة لجنة شؤون الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، تعزيز علاقات التعاون بين المجلس والبرلمان الأوروبي.

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، نقلت معالي الدكتورة أمل القبيسي تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، لميشال أليو ماري. واستعرضت معالي القبيسي خلال الاجتماع، الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والتخفيف من حدة المعاناة الناتجة عن الأزمات إنسانياً وسياسياً.

وأكدت معاليها تقديرها للدور الذي تلعبه رئيسة لجنة شؤون شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي، مشيرة إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس والبرلمان الأوروبي، لافتة إلى أن الطرفين يحتاجان لمزيد من الدعم والمساندة في العديد من المجالات.

وقالت معالي القبيسي إن دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي لديهما مصالح مشتركة لاستكشاف مجالات جديدة ومتنوعة للتعاون بهدف بناء مستقبل أفضل لشعوبنا، مشيرة إلى أهمية تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي من خلال استشراف آفاق جديدة عبر توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية والتجارية، وأهمية التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة بين مجموعتينا.

وقدمت معالي القبيسي تعازي دولة الإمارات لضحايا تفجيرات بروكسل وباريس، مشيرة إلى أن هذه التفجيرات يجب أن تدان من قبل الجميع، وأشارت إلى أن الإمارات، حكومة وشعباً، تشعر بالأسى والحزن من أن الجماعات الإرهابية تستخدم الدين الإسلامي كذريعة للأفعال الإرهابية التي لا تمت للإسلام بصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض