• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أطلقتها «اقتصادية رأس الخيمة» لتعزيز رضا المتعاملين

«خلك مستريح».. تتيح للمستثمرين تجديد الرخص التجارية من مواقع العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

بعد أسابيع من الآن، لن يكون على المستثمرين من أصحاب الرخص التجارية في رأس الخيمة، التوجه إلى مقر دائرة التنمية الاقتصادية لإنجاز معاملات تجديد الرخص، حين ستبدأ خدمة جديدة تحمل اسم «خلك مستريح»، تقوم على توجه سيارات تابعة للدائرة، إلى مواقع محددة قريبة من المنشآت التجارية، تتيح لأصحاب المحال القريبة منها تجديد رخصهم التجارية وإنجاز معاملات أخرى قرب محالهم.

هذه الخدمة التي بدأت بعض ملامحها بشكل تجريبي مؤخراً تمهيداً لإطلاقها بشكل رسمي في أبريل المقبل، ستقدم مجاناً لبعض الفئات من النساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما سيتم تقديمها مقابل رسم يبلغ 100 درهم لبقية رجال الأعمال والمستثمرين، وفقاً لمحمد المحمود مدير إدارة الشؤون التجارية في الدائرة، وتهدف إلى تحسين مستويات رضا المتعاملين.

وأكد المحمود أن المبادرة تأتي لتقديم خدمات الدائرة المطلوبة من قبل المتعاملين المستوفية للشروط، مع إمكانية استلام المعاملات ذات الإجراءات البسيطة من خلال توجه الخدمة إلى أماكن تواجد العملاء في أيام محددة من الأسبوع، وذلك لتحقيق رؤية الدائرة في توفير أعلى معايير الخدمات المقدمة للمتعاملين وتفعيل قنوات التواصل معهم. وذكر أن الخدمة ستنطلق من خلال تواجدها ثلاثة أيام في الأسبوع ولمدة الثلاث ساعات، وسيتم في كل أسبوع تخصيص منطقة معنية تركز على المواقع التي تضم كثافة في أعداد الرخص غير المجددة، ودعوة أصحابها للاستفادة من الخدمة المتنقلة. وأشار إلى أن المواقع التي ستتواجد فيها الخدمة سيتم تحيدها مسبقا وتعريف العملاء بها من خلال مختلف المواقع المتاحة منها التواصل الاجتماعي التوتير والفيس بوك والموقع الإلكتروني للدائرة بجانب إرسال رسائل نصية قصيرة والإعلان عنها في اللوحات الإعلانية.

وذكر إلى أن المتعاملين يستطيعون التوجه بالملاحظات وأي شكاوى إن وجدت بالنسبة للخدمة المقدمة وعلى الموظف المعني بتقديمها عن طريق مختلف الوسائل المتاحة لديهم والتي ستصل مباشرة إلى جانب قسم الملاحظات والشكاوى في الدائرة إلى الموظف المعني في الخدمة للعمل على النظر بها واتخاذ مختلف الإجراءات المناسبة بهدف تحقيق الهدف الرئيسي من إطلاقها. وأشار محمد المحمود إلى أن الدائرة ستقوم في حال لاحظت إقبالاً كبيراً على الخدمة، بالتوسع فيها وتقديمها عبر حافلة كبيرة لاستقبال أعداد أكبر من العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا