• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ولي عهد أبوظبي يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي تطوير العلاقات الاقتصادية

محمد بن زايد ووزير خارجية قطر يستعرضان سبل تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس في قصر الشاطئ، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير خارجية دولة قطر الشقيقة الذي يزور البلاد حالياً. ورحب سموه بوزير الخارجية القطري، وبحث معه أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات والروابط الأخوية بينهما.

كما تم خلال اللقاء، استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون والتنسيق حولها بما يحقق المصالح المتبادلة، ويعزز مسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى التشاور حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً، وتبادل وجهات النظر بشأنها.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، في قصر الشاطئ معالي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية والوفد المرافق له الذي يزور البلاد.

ورحب سموه بزيارة وزير الصناعة والتجارة، وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من علاقات صداقة متميزة.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، استعراض التعاون القائم بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها وجهود البلدين لتطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وآليات التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، معالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية والكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة وعدد من المسؤولين الروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض