• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منح «بيت الخير» أرض وقف لدعم المحتاجين

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن مؤسسة دبي لمتحف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

سامي عبد الرؤوف، ووام (دبي)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم/&rlm&rlm&rlm6/&rlm&rlm&rlm لسنة 2016 بشأن مؤسسة دبي لمتحف المستقبل.

ونص القانون على أن يكون المسمى الجديد «مؤسسة دبي للمستقبل» بدلًا من مسمى «مؤسسة دبي لمتحف المستقبل»، كما يستبدل مسمى «الرئيس التنفيذي» ليكون «المدير التنفيذي» أينما وردا في القانون رقم 19 لسنة 2015 بشأن إنشاء متحف المستقبل وفي أي تشريع آخر معمول به في الإمارة، يتعلق بمؤسسة دبي للمستقبل.

إلى ذلك، منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جمعية بيت الخير بدبي، قطعة أرض بمنطقة الورقاء، لتقيم عليها وقفاً يتكون من 6 أدوار، ويضم 34 شقة، يستخدم ريعه لمصلحة مشاريع الجمعية.

وأعلنت جمعية بيت الخير بدبي، استثمار 206 ملايين درهم، في إنشاء أو إعادة إنشاء 4 أوقاف جديدة في إمارات دبي وعجمان والفجيرة، ليرتفع إجمالي الأوقاف التابعة للجمعية إلى 20 وقفاً يستخدم ريعها في توفير احتياجات الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.

وقال عابدين طاهر العوضي، المدير التنفيذي للجمعية، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: «تستهدف الجمعية، من هذه الاستثمارات الوقفية، رفع مساهمة الوقف في توفير ميزانية الجمعية من 15% في الوقت الحالي، إلى ما يتراوح بين 20 و25% خلال العامين المقبلين، وبعد الانتهاء من تسلم هذه المباني الوقفية الجديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض