• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استجابة لـ«عام القراءة».. وتزامناً مع «أبوظبي للكتاب»

المحمود يفتتح مكتبة «أبوظبي للإعلام» في مبنى «الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باعتبار عام 2016 «عام القراءة»، وضمن مبادرات «أبوظبي للإعلام » في هذا السياق، افتتح سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام » والعضو المنتدب ظهر أمس الأربعاء (27 أبريل 2016) بمبنى صحيفة الاتحاد في أبوظبي، مكتبة «أبوظبي للإعلام»، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبوظبي للكتاب.

واطلع سعادة العضو المنتدب على محتويات المكتبة وآلية الاستعارة منها، بعدها قام بتكريم الزميلين عبد الله المزروعي، وعلي البلوشي من إدارة الموارد البشرية، بصفتهما صاحبي فكرة إنشاء المكتبة، وذلك بحضور المديرين التنفيذيين في «أبوظبي للإعلام » ومديري الإدارات والأقسام والموظفين.

وتضم المكتبة الجديدة التي صممت بشكل كلمة «أقرأ»، نخبة من أهم الكتب المحلية والعربية والعالمية، إضافة إلى مطبوعات «أبوظبي للإعلام» المختلفة. وتهدف إلى حث الموظفين على القراءة والمطالعة، عبر توفير أحدث الإصدارات المتعلقة بعملهم الإعلامي والمجالات التنموية التي تشهدها الدولة والثقافة العامة.

وتعد المكتبة واحدة من مخرجات العصف الذهني الذي شارك فيه موظفو «أبوظبي للإعلام » لوضع مبادرات تتعلق بمبادرة «2016.. عام القراءة»، وتعود فكرتها إلى إدارة الموارد البشرية التي اقترحت إقامة مكتبة أبوظبي للإعلام، وحظيت بعناية ورعاية المسؤولين ولقيت الدعم الكامل من قبل دائرة الخدمات المساندة، نظراً لما تحمله من أهداف ترتقي بالمستوى المعرفي لدى موظفي الشركة وتعمق الوعي بالقراءة كوسيلة للابتكار والإبداع. وجسدت هذه المبادرة، وهي واحدة من مبادرات عديدة، حرص «أبوظبي للإعلام » على تبني ودعم المبادرات الخلاقة، التي من شأنها إشراك الموظفين وتعزيز ولائهم المؤسسي .

من جانبه، أشار الدكتور هلال الدرعي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في «أبوظبي للإعلام» إلى أن: «إطلاق مكتبة «أبوظبي للإعلام » هي مبادرة تهدف إلى إحياء ثقافة القراءة وترسيخ العلم والمعرفة بجانب عدد من الأنشطة التي ستكون ضمن المبادرة، ولاشك أننا بصدد العمل والتخطيط لإنشاء مكتبة سيتم إطلاقها في أواخر العام، ستكون بمحتوى أكثر شمولية، كما ستتضمن غرفة الابداع والابتكار التي ستخصص لجلسات العصف الذهني للموظفين لإنتاج وتوليد الأفكار الابداعية والابتكارية التي تصب في مصلحة الشركة عموماً». بدورها قالت ندى جاسم المنصوري مدير إدارة الموارد البشرية في أبوظبي للإعلام: «تعود فكرة إنشاء مكتبة «أبوظبي للإعلام » للموظفيْن علي البلوشي وعبدالله المزروعي من إدارة المواد البشرية للشركة، وهي مبادرة ثقافية تعليمية تهدف إلى إحياء روح القراءة وإثراء العقول ». وأضافت : « نسعى دائماً إلى دعم وتحفيز الموظفين لاستثمار أفكارهم وإبداعاتهم ومن ثم تطبيقها كمبادرة أو مشروع يصب في مصلحة الشركة، فضلاً عن توفير المعطيات الأساسية للموظفين حتى تتسنى لهم فرصة طرح آرائهم بشكل مستمر ومواكبةً للأحداث والفعاليات التي تقام في دولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا