• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 200 من رؤساء الشركات الكبرى

انطلاق فعاليات «ملتقى أبوظبي إيرلندا للأعمال» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تبدأ غداً فعاليات ملتقى أبوظبي إيرلندا للأعمال، بمشاركة 200 من رؤساء ومديري الشركات الكبرى في جمهورية إيرلندا وإمارة أبوظبي.

وتنظم الملتقى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع السفارة الإيرلندية لدى الدولة، ومجلس الأعمال الإيرلندي، ومؤسسة مشاريع إيرلندا.

ويشارك في أعمال الملتقى الذي يعقد في مقر الغرفة إندا كيني رئيس وزراء جمهورية إيرلندا، ومحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وممثلون عن وزارة العمل ودائرة التنمية الاقتصادية ومنطقة خليفة الصناعية والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وشركة أبوظبي للمطارات ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وممثلون عن هيئة الاستثمار الإيرلندية.

ويعتبر الوفد الإيرلندي أكبر وفد اقتصادي تجاري إيرلندي يزور دولة الإمارات منذ سنوات عدة.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار الجهود التي يبذلها البلدان لبناء علاقة استراتيجية مستقبلية تقوم على أساس التعاون في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية والمهمة، وخاصة تلك التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .

وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظل العلاقات الاقتصادية الإماراتية الإيرلندية المتميزة، مشيراً إلى أن الملتقى يمثل فرصة لتعميق علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، وخاصة ترسيخ الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين للمساهمة في الارتقاء بمستوى هذه العلاقات.

وأضاف أن الملتقى يمثل فرصة مميزة للشركات الإيرلندية للتعرف على الواقع الاقتصادي والاستثماري في إمارة أبوظبي، ودراسة كافة الفرص المتاحة، سواء المتعلقة بالاستثمار المباشر أو الشراكات الاستراتيجية مع مستثمرين وشركات إماراتية وفي مختلف القطاعات والمجالات، وبصورة خاصة التي تركز عليها رؤية الإمارة الاقتصادية.

وأكد المهيري أهمية ملتقى أبوظبي إيرلندا للأعمال، لافتاً إلى أنه سيجمع تحت مظلته رؤساء ومديري الشركات والمستثمرين من إيرلندا جنباً إلى جنب مع أبرز المسؤولين وقادة ورجال الأعمال بإمارة أبوظبي وأنه سيعود بنتائج طيبة ستسهم في تعزيز وتوطيد أواصر علاقات التعاون الاقتصادي التي تربط بين الجانبين خاصة في مجالات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وأشار المهيري إلى أن غرفة أبوظبي عملت خلال الفترة الماضية على تسخير إمكانياتها، وتوفير كافة أسباب النجاح لهذا الملتقى، الذي يستضيف 65 من رؤساء ومديري كبرى الشركات الإيرلندية في قطاعات الصناعة والمالية والإنشاءات والرعاية الصحية وتقنية المعلومات وقطاع الاتصالات وقطاع الطيران وقطاع التعليم والتدريب .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا