• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استشهاد 3 مجندين وإصابة 8 آخرين بتفجير في العريش

مصر: إحباط تسلل 881 شخصاً لليبيا وضبط نفق بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أحبطت قوات حرس الحدود المصرية محاولة تسلل 881 شخصا عبر الحدود الشمالية والغربية مع الأراضي الليبية ودمرت العديد من سيارات الدفع الرباعي، فيما تم ضبط فتحتين لنفق جديد على الشريط الحدودي بشمال سيناء. في الأثناء، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الحكومية أن 3 مجندين بالشرطة استشهدوا وأصيب 8 آخرون أمس، باستهداف عبوة ناسفة دورية أمنية في العريش بمحافظة شمال سيناء التي ينشط بها إرهابيو تنظيم «داعش» المتطرف.

وقال المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير، إن قوات الجيش الثاني الميداني ضبطت فتحتي نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط 80 قالبا لمادة الهيروين المخدر بإجمالي وزن 20 كيلو جراما. وأضاف المتحدث «في نطاق الجيش الثالث الميداني تم ضبط 39 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتهم بحوالي 5 أفدنة». وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية على الحدود مع ليبيا، نجحت قوات الجيش في ضبط كمية من الحشيش المخدر بوزن 22 كيلو جراما، بالإضافة إلى 425 فرداً خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية. كما قامت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع القوات الجوية بتدمير 4 سيارات دفع رباعي من دون لوحات معدنية، وضبط 5 سيارات محملة ب8 آلاف و250 عبوة سجائر مسرطنة و5 مهاجرين غير شرعيين. وضبطت قوات الجيش في نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، 451 فرداً من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية. وأوضح بيان للجيش المصري أن قوات حرس الحدود قامت، في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية الحدودية مع السودان، بضبط 6 سيارات دفع رباعي من دون لوحات معدنية عثر بداخلهم على عدد 9 آلاف و450 عبوة سجائر مسرطنة وعدد 2 هاتف ثريا، بالإضافة إلى ضبط 3 سيارات دفع رباعي على متنها 13 فرداً من جنسيات مختلفة وبحوزتهم 3 بندقيات خرطوش و140 طلقة خرطوش ونظارة ميدان.

وفي تطور آخر، أعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية أنه أثناء سير فوج أمني بدائرة قسم رابع العريش في محافظة شمال سيناء، انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق، ما أسفر عن مقتل 3 مجندين من قوات الأمن المركزي، وإصابة 8 آخرين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج. لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور لكن عادة ما تعلن جماعة ما يسمى «أنصار بيت المقدس» التابعة لتنظيم «داعش» مسؤوليتها عن الاعتداءات. ويأتي الاعتداء الإرهابي عقب مقتل 30 مسلحاً من الجماعة المتشددة نفسها بغارات جوية للجيش المصري استهدفت مواقعهم في مدينة الشيخ زويد شمالي سيناء، الاثنين الماضي.

الشرطة المصرية واثقة من ضبط خاطفي رجل الأعمال السعودي

القاهرة (وكالات)

أكد مدير أمن الإسماعيلية اللواء علي عزازي، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، شكل فريقاً أمنياً على أعلى مستوى من مدير المباحث الجنائية بالوزارة، ومديرية أمن الإسماعيلية، وعدد كبير من أكفأ الضباط بالقاهرة والإسماعيلية، لكشف ملابسات حادث اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد سند وسائقه الخاص على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي. وقال في تصريحات لشبكة «العربية.نت»: إن أجهزة الأمن ستتوصل للخاطفين خلال ساعات، مضيفاً أن الحادث جنائي، وليس به شبهة سياسية، وأن الطريقة التي تم بها اختطاف رجل الأعمال تشير لتورط عصابة من قطاع الطرق الذين يسرقون المارة بالإكراه وتحت تهديد السلاح. ووفقاً لشهادات الشهود، فقد قام الجناة بتوقيف سيارته عند الكيلو 76 وإنزال سند وسائقه والدفع بهما في سيارة أخرى تابعة للجناة، مؤكداً أن فريق البحث توصل لخيوط مهمة حول الواقعة قد تساعد في كشف ملابساتها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا