• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دياك: «أم الألعاب» تعيش أزمة المنشطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

لندن (د ب أ)

اعترف السنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بوجود أزمة حقيقية تعيشها رياضة «أم الألعاب» بسبب قضية اتهام الرياضة الروسية بتبني نظام روتيني لتعاطي المنشطات، وقال دياك: «إنها أزمة معقدة، ولكننا سنتجاوزها». وأكد دياك 81 عاماً أنه شعر بالصدمة بعد سماعه للمرة الأولى بالاتهامات الموجهة للرياضة الروسية بشأن تبنيها نظام تعاطي المنشطات بشكل منتظم. ورغم ذلك، طالب المسؤول السنغالي بعدم تعميم الاتهامات: «لا يمكنني أن أقبل أن يقول أحدهم إن 99 بالمئة من الرياضيين الروس مخادعون.. هذا ليس صحيحاً».

وأضاف: «علينا أن نؤمن بأن 90 أو 95 بالمئة من رياضيينا شرفاء». وكانت شبكة «إيه آر دي» الإذاعية الألمانية قد نشرت في أوائل ديسمبر الماضي تقريراً يكشف عن وجود نظام روتيني لتعاطي المنشطات في الرياضة الروسية. وبعد تسليط الضوء على القضية المذكورة، عوقب خمسة من محترفي رياضة المشي في روسيا، ثلاثة منهم أبطال أولمبيون، بالإيقاف لمدد تتراوح بين ثلاث سنوات ومدى الحياة بسبب ثبوت تعاطيهم المنشطات.

وطالت فضيحة المنشطات بعض الشخصيات الكبيرة في الهيكل الإداري للرياضة الروسية، حيث قام فالينتين بلاجينشيف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالتنحي عن منصبه كأمين عام لصندوق الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كما قدم فالينتين ماسلاكوف المدير الفني للاتحاد الروسي استقالته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا