• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يكرم الفائزين

حمدان بن محمد يشهد الحلقةالختامية لـ«البيت» ويشيد بفرسان البرنامج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

دبي الاتحاد)سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بشكل مفاجئ استوديو برنامج «البيت» في مدينة دبي للاستوديوهات، الذي اختتم موسمه الثاني مساء أمس الأول، بحلقة أعلن فيها عن الفائزين في مسابقتي «راعي الشطر» و«نبض الصورة»، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد.

وهنأ سموه، المنظمين لبرنامج البيت لدورهم في إثراء الساحة الشعرية بالدولة ودول الخليج والعالم العربي بصفة عامة، مؤكدا أن البرنامج ذاع صيته بشكل لافت في موسمه الثاني، وألقى سموه قصيدة تضمنت الثناء على مستوى الإبداع الذي قدمه فرسان البيت خلال الحلقات السابقة والحث على أن تكون مشاركتهم محمّلة بأثقال الإبداع من معنى رصين وأسلوب جزيل.

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشاعرين السعوديين متعب الشراري بلقب شاعر «نبض الصورة»، ويزيد مشعل الحربي بلقب شاعر «راعي الشطر»، وحصول كل منهما على جائزة مالية وقدرها مليون درهم إماراتي.وأعلن عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، المنظم لبرنامج البيت، أن البرنامج سوف يبدأ موسمه الثالث في أكتوبر أو نوفمبر على أقصى تقدير، وسيتم الاحتفاظ بمحتوى البرنامج كما هو عليه، مع تطوير للديكور وتحديث طرق التواصل مع المشاركين والجمهور المتابع للبرنامج.

وأشار دلموك، في تصريحات صحفية على هامش الحلقة الختامية لبرنامج البيت، إلى أنه سيتم عمل توثيق لأشطر البيوت الشعرية المشاركة في البرنامج، حيث سيتم إعداد كتابي توثيقي لموسمي البرنامج الماضيين، مؤكدا أن البرنامج حقق في موسمه الثاني نجاحا منقطع النظير، حيث تجاوز متابعوه أكثر من مليون متابع ومشاهد، حتى ان البرنامج كان يستقبل 5 آلاف مشاركة شعرية خلال نصف ساعة فقط.

وأكد أن برنامج البيت بمثابة مكافأة للشعراء وعرس للقوافي، وأنه أخذ مكانه بين الشعراء وأصبح نافذة للشعراء من مختلف العالم العربي وخاصة منطقة الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا