• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

بتوجيهات من رئيس الدولة

الإمارات تقدم منحة بـ 2,5 مليار دولار للبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

و ا م

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم على مذكرة تفاهم بالنيابة عن الحكومة بشأن منحة دولة الإمارات العربية المتحدة المقدمة إلى مملكة البحرين الشقيقة وذلك في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتبلغ مساهمة دولة الإمارات في هذه المبادرة 2 مليار و500 مليون دولار أي ما يعادل 25 في المئة من إجمالي قيمة الدعم المقدم لمملكة البحرين في إطار المبادرة التي أقرها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي نصت على تخصيص 10 مليارات دولار من أربع دول خليجية هي: دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر وذلك لتمويل مشاريع التنمية في مملكة البحرين على مدى 10 سنوات.

وتم توقيع المذكرة في العاصمة المنامة حيث وقعها معالي أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية في مملكة البحرين وسعادة محمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية بالإنابة.

وستخصص هذه المنحة التي سيتولى إدارتها صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروعات في عدد من القطاعات الحيوية في مملكة البحرين تشمل الطاقة والإسكان والصحة والتعليم.

ويأتي تقديم المنحة في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مملكة البحرين الشقيقة.

وأفاد سعادة محمد سيف السويدي المدير العام بالإنابة لصندوق أبوظبي للتنمية: "ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بعلاقات أخوية وثيقة على مدى العقود الماضية وتجسد هذه المنحة التزام وحرص دولة الإمارات على دعم المملكة في مختلف المجالات والمساهمة بفعالية في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا