• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستضيفه الشارقة على مسرح المجاز الأحد المقبل

«الظلال».. لوحات تتغنى بالوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

يستضيف مسرح المجاز، التابع لمركز الشارقة الإعلامي، العمل المسرحي الغنائي الكبير «الظلال» في عرض خاص مساء الأحد المقبل، فيما سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني مساء 27 فبراير، ويتضمن العمل الفني لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، في مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولاً إلى الزمن المعاصر، مقدماً رسالة محبة وسلام إلى الشارقة، ومنها إلى العالم أجمع.

العمل من تأليف الدكتورة نادين الأسعد، وألحان الفنان خالد الشيخ، وإخراج منجد الشريف، وأداء نجم «أراب آيدول» الفنان حازم شريف، والفنانة كارول عون، وفرقة إنانا السورية.

وسيأخذ العمل الجمهور في رحلة عبر فترات تاريخية متعاقبة، ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، متجولاً ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، في لوحات تمثيلية شعرية غنائية متنوعة، فتارة يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية.

وقال أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي: «نفتخر باستضافة العمل الذي يعرض للمرة الأولى، التزاماً بتنظيم الأحداث الثقافية والفنية الأكثر تميّزاً على مستوى المنطقة والعالم، وقد اخترنا «الظلال» لما تتضمنه من لوحات شعرية تحمل الكثير من القيم النبيلة التي تركز على محبة الوطن، والاعتزاز بالماضي. أعرب الفنان خالد الشيخ عن فرحته لمشاركته في هذا العمل الكبير والمهم، لما يتضمنه من لوحات تمثيلية وغنائية، حافلة بالتفاصيل الدقيقة والألحان المتنوعة، التي ستجذب الجمهور وستجعله يحلّق طويلاً في عالم الخيال، مشيراً إلى أن تعاونه للمرة الثانية مع مسرح المجاز، بعد مشاركته في العمل الفني المسرحي الضخم «عناقيد الضياء» العام الماضي.

وعبرت الدكتورة نادين الأسعد عن سعادتها بأن تشهد الشارقة الإنجاز الفني الأبرز في حياتها، الذي يجسد محبتها لهذه الإمارة، مشيرة إلى أن الشارقة لا تعتبر وجهة ثقافية وفنية وتعليمية رائدة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب، ولكنها منارة في التسامح والاستقرار والسلام الذي تسعى لنشره حول العالم.

وأشار الفنان حازم شريف إلى أن إطلالته الأولى على جمهور الشارقة ستكون متميّزة، حيث أعد لها جيّداً كي تكون على مستوى جودة العمل، نصاً وغناءً وتلحيناً، حيث سيغني بعضاً من قصائد كبار الشعراء العرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا