• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

300 عارض في الدورة العاشرة لمعرض «ستيل فاب» في «إكسبو الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

الشارقة (وام) - يستضيف مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 20 حتى 23 يناير الحالي، فعاليات الدورة العاشرة من معرض «ستيل فاب» والتي ينظمها المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمشاركة نحو 300 عارض.

ويتضمن الحدث عروضاً لأحدث التقنيات والآلات والمعدات في مجال تشكيل المعادن، وإعداد الأسطح والتشطيب والطحن والقطع وتصنيع الآلات وغيرها من التخصصات الهندسية المتوافقة معها.

وتوقع سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن يكون المعرض حدثاً بارزاً، إذ سجل زيادة بنسبة 50٪ في مساحة العرض لتصل إلى 24 ألف متر مربع، و25٪ في عدد العارضين ليصل إلى 300 عارض.

وأشار إلى أن الطلب المتزايد على الصلب المشكل يدعمه استمرار الاستثمارات في البنية التحتية والعقارات ونمو قطاع البناء والتشييد، وهو ما يشجع اللاعبين الإقليميين على زيادة قدرات التصنيع مما يزيد من أهمية الحدث بالنسبة للقطاع في المنطقة. وأضاف «تعتمد المنطقة اعتماداً كبيراً على الواردات لتلبية جميع احتياجاتها من الأجهزة، ورغم أنه تم في الآونة الأخيرة تصنيع بعض الآلات في المنطقة لكن عملية التصنيع كانت صغيرة جداً واقتصرت على التجميع، إذ يتم الحصول على 98٪ من الأجهزة المتطلبة عن طريق الواردات».

وقال «من هذا المنطلق يتضح أن من المهم لموردي المكائن والمعدات أن يعرضوا منتجاتهم، وهذا ما يقدمه معرض «ستيل فاب» السنوي لكل مصنعي المعادن في العالم».

ونوه المدفع بالنمو المستمر في عدد العارضين وفي المساحة المخصصة، إذ يحقق «ستيل فاب» معايير جديدة مع كل دورة من العرض بدءاً من 48 عارضاً عام 2004، وصولاً إلى 242 مشاركاً ممثلين لـ 600 علامة تجارية في المعرض السابق، وزادت المساحة من 1200 متر مربع عام 2004 إلى 16 ألفاً عام 2013، وازدادت أعداد العارضين من إيطاليا وألمانيا ودول أوروبية أخرى.

وأكدت كل من ألمانيا وتايوان حجز أجنحة خاصة لـ «ستيل فاب 2014» في حين أن إيطاليا وتركيا ستشاركان بمستوى عال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا