• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقدم المعرفة في قالب عصري مدبلج إلى العربية

«ماجد» تُدخل «جيوغرافيك للأطفال» إلى المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

بعد أقل من سنة على انطلاقتها في سبتمبر 2015، أعلنت قناة ماجد التلفزيونية التابعة لشبكة قنوات «أبوظبي للإعلام» عن آخر مبادراتها المتمثلة باتفاقية شراكة مع قناة «ناشيونال جيوغرافيك للأطفال». وتهدف الخطوة إلى بث برامج معرفية متنوعة تعنى بالمحتوى التثقيفي لعالم الصغار، وقد بدأت فعلياً بعرض أولى حلقاتها الاثنين الماضي.

محتوى تربوي

يتبلور هذا التعاون في تقديم جرعة عصرية من المعلومات في قالب أصيل يتناسب مع الأسرة العربية، ولاسيما أن شاشة ناشيونال جيوغرافيك للأطفال المعروفة في أوروبا تدخل إلى المنطقة للمرة الأولى من خلال قناة ماجد. ويشتمل الدمج على تقديم برامج مصورة وتثقيفية تهدف إلى تحفيز التواصل المعرفي بين أفراد الأسرة الواحدة. وتمتد أيام البث من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 - 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات، وتقدم مادة معرفية جديدة باللغة العربية المدبلجة من قبل صغار السن. وأورد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «أبوظبي للإعلام» أن هذه المبادرة تجسد سياسة الشركة ومبادئها وتعرض محتوى متميزاً بمستوى عالمي في مجالات الحياة البرية والحيوانات والطبيعة والتكنولوجيا. وذكر أن الطرفين يعملان على تقديم برامج ذات نوعية عالية تساهم في توعية الأطفال ورفع مستوى ثقافتهم ضمن قالب ترفيهي. وأكد المحمود على ضمان راحة البال للآباء الذين يثقون بالمحتوى التربوي الذي يعرض على شاشتها. وقال «نعمل على تحفيز الصغار والكبار على مشاهدة البرامج معاً كعائلة واحدة، ونؤمن بأن بث هذه النوعية من البرامج يساهم في تحقيق هذا الهدف».

تعزيز ثقافة العلوم

وأكد عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام» على نجاح ثمرة التعاون مع مجموعة ناشيونال جيوغرافيك والتي ساهمت في ترسيخ مكونات المعرفة والابتكار في المنطقة. إضافة إلى تعزيز ثقافة العلوم عبر عدة مشاريع ذات صلة، وذلك منذ إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي كأول قناة وثائقية معرفية وترفيهية باللغة العربية غير مشفرة. ونوه الشيخ إلى الخطوة التي اتخذتها قناة ماجد للأطفال والتي تخدم المجتمع المحلي والعربي من خلال عرضها الحصري للمحتوى التثقيفي المبتكر الموجه لفئة الأطفال والشباب بطريقة تفاعلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا