• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مقتل وجرح عشرات الانقلابيين ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال

«الشرعية» تحبط هجمات المليشيات في أبين والجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أفشلت قوات الشرعية اليمنية، أمس، هجوماً لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على بلدة لودر التابعة لمحافظة أبين جنوب اليمن. وقالت مصادر ميدانية لـ«الاتحاد»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطة في جبل عقبة ثره الاستراتيجي تصدت لمحاولة تقدم للمليشيات باتجاه مواقعها في الجبل المتاخم لبلدة مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء، مستخدمة قذائف الدبابات والمدافع الثقيلة، ما دفع المهاجمين للتراجع والانسحاب بعد تكبدهم عدداً من القتلى والجرحى. فيما تجددت الاشتباكات بين «الشرعية» و«الانقلابيين» في جبهتي كساد والمحصن ببلدة الزاهر بالتزامن مع هجوم للمقاومة على موقع للمليشيات في بلدة ذي ناعم المجاورة وسط البيضاء.

ونجا محافظ الضالع فضل الجعدي، أمس، من محاولة اغتيال استهدفته صباحاً، عندما كان يقود سيارته الخاصة شمال المدينة. وقال مسؤول محلي: إن مسلحين اعترضوا سيارة المحافظ بالقرب من معسكر للجيش، قبل أن يسارعوا بإطلاق الرصاص على السيارة ثم يلوذون بالفرار، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة اثنين من مرافقي المحافظ الذي نجا بأعجوبة. ووجه بيان صادر عن مكتب المحافظ أصابع الاتهام إلى أدوات تابعة للمليشيات الانقلابية لعرقلة الجهود الهادفة لإعادة تطبيع الأوضاع.

وقتل 11 عنصراً من المليشيات الانقلابية، وأصيب العشرات في مواجهات عنيفة خلال محاولة تسلل إلى محيط جبل الرضعة بجبهة الأقروض.

وقال مصدر عسكري: إن أبطال الجيش تمكنوا من التصدي لهجوم عنيف شنته المليشيات على قرية الصيار بجبهة الصلو جنوب المدينة جرت على إثره اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة. فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت طقمين للمليشيات في الحناية ووادي الفاقع بالكدحة نتج عنها مقتل جميع من كانوا على متنها. كما أعلنت قيادة محور تعز مقتل مسؤول الحوثيين المدعو «أبو سالم» واثنين من مرافقيه بنيران الجيش في منطقة أبعر الصرمين شرق المدينة.

واستمرت المعارك بين الطرفين في شمال وشرق مدينة المخا الساحلية الواقعة غرب تعز بالقرب من محافظة الحديدة الاستراتيجية والمطلة على البحر الأحمر. وأحبطت قوات الجيش والمقاومة، هجوماً للمليشيات الانقلابية في بلدة المتون وسط محافظة الجوف. وذكر بيان صادر عن الجيش أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب هجوم المليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في منطقة مزوية، لكن قوات الشرعية كسرت الهجوم وكبدت المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد. ... المزيد