• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

4٪ ارتفاع في الإيرادات

1,27 مليار درهم أرباح «أبوظبي الوطني» الربعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بنك أبوظبي الوطني 1.27 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام 2016، بارتفاع 23%، مقارنة بالربع الأخير من العام السابق.وأرجع البنك النمو إلى الزيادة في إيرادات الرسوم وأرباح عمليات الصرف الأجنبي، إلى جانب انخفاض المخصصات. وانخفض صافي الأرباح بنسبة 11% عن الربع الأول من العام السابق على إثر الانخفاض في أرباح الاستثمار والزيادة في المخصصات، يقابلها نمو الأعمال الاستراتيجية وزيادة صافي إيرادات الفوائد. بلغت إيرادات الربع الأول من العام 2.65 مليار درهم، بارتفاع قدره 4% عن الربع الأخير من العام السابق. وارتفع معدل القروض للودائع إلى 86%، فيما تحسنت نسبة الودائع الدولية لتصل 34% من إجمالي الودائع، وارتفعت نسبة الحسابات الجارية وحسابات الادّخار نحو 31% من إجمالي الحسابات.

وبلغت قيمة الموجودات بنهاية الربع الأول من عام 2016 مبلغاً وقدره 400 مليار درهم، بانخفاض قدره 2% عن الربع الأخير من العام السابق، في حين أنها كانت مساوية نسبياً للربع الأول من العام السابق.

وبلغ صافي القروض والسلفيات 200 مليار درهم، بانخفاض قدره 3% عن الربع الأخير من العام السابق، وكان مساوياً نسبياً للربع الأول من العام السابق، نظراً لاستمرار البنك في خفض التمويل التجاري للمؤسسات المالية، في إطار عملية التحسين المستمرة للميزانية العمومية للبنك، مع استخدام البنك ميزانيته القوية في دعم عملائه.

وانخفضت المصاريف بنسبة 3% عن الربع الأخير، وبانخفاض طفيف عن الربع الأول من العام السابق، حيث واصل البنك في رقابته المحكمة على المصاريف، فضلاً عن استمرار الاستثمار في الموارد البشرية المؤهلة والعمليات والبنية التحتية.

وبلغت قيمة القروض 200 مليار درهم، بانخفاض قدره 3% عن الربع الأخير من العام السابق، في حين أنها كانت مساوية للربع الأول من العام السابق. كما تشير نتائج أعمال البنك إلى ارتفاع النمو لقروض الأفراد، تماشياً مع المحور الأول من استراتيجية البنك، وقابل ذلك انخفاض في إجمالي محفظة القروض، نتيجة قرار تحويل السيولة الرئيسية من الموجودات المالية التجارية قصيرة الأجل إلى بدائل أخرى بعائد أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا