• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استراتيجيات وخطط جديدة للمحافظة على معدلات النمو والتفوق في الأداء

مرونة القطاع الفندقي تؤهله لمواصلة الانتعاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع خبراء ومسؤولون في القطاع الفندقي في الدولة على قوة ومتانة القطاع وقدرته على مواصلة الانتعاش وتسجل معدلات نمو صحي، خلال السنوات المقبلة، رغم التحديات التي تشهدها الأسواق الخارجية، واحتدام المنافسة في السوق، مع زيادة المعروض من الغرف وانخفاض العائد.

وأرجع هؤلاء تفاؤلهم إلى المرونة التي يتمتع بها القطاع من جهة، وإلى تنوع المقومات السياحية لدولة الإمارات، فضلاً عن التوسعات الكبيرة للناقلات الوطنية التي أسهمت بدورها في ترسيخ المكانة السياحة للدولة بين الوجهات العالمية الرئيسية.

وكشف هؤلاء عن تبني القطاع سياسات وخططاً جديدة تمكنه من المحافظة على أعلى معدلات إشغال على مدار العام، وكذلك تحقيق أفضل الإيرادات، معتمدين في ذلك على رسم استراتيجيات جديدة في التسويق والترويج في الأسواق الخارجية، لتعزيز وزيادة عدد القادمين من الأسواق المستقرة والمتنامية، مثل السوق الألمانية والفرنسية والإيطالية والدول الأسكندنافية والصينية والهندية، واستهداف جذب قطاعات مختلفة، مثل العاملين في المهن الطبية والمعلمين وشركات الطيران وموظفي قطاع النفط والغاز والدبلوماسيين وغيرهم.

واعتبر هؤلاء تكثيف العلامات الفندقية المحلية والعالمية وجودها في أسواق الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، بمثابة مؤشر قوي على فرص النمو المستقبلية في القطاع، رغم ما يحمله من تحديات على المدى القصير، لافتين إلى أن استثمارات هذه العلامات تعتمد على قراءة ودراسة الآفاق المستقبلية للأسواق قبل اتخاذ قرار التوسع، الأمر الذي يدعم فرص التفاؤل بالمستقبل، خاصة في أسواق الدولة التي تتربع على عرش القطاع السياحي في الشرق الأوسط من ناحية الأداء والخدمات والقدرات التنافسية.

ويؤكد الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـ«منافع»، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «أتش أم أتش»، أن المجموعة تنظر إلى سوق دولة الإمارات، باعتبارها سوق النمو الأكثر أهمية لإدارة الضيافة، وبالتالي أطلقنا مجموعة كبيرة من عمليات التطوير تستهدف عدداً من الفنادق الجديدة التي تمثل أسماء تجارية متنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا