• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقطاب الكوادر بالمناصب العليا يرفع نسبة التوطين إلى 40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد جميل الرمحي أن «مصدر» تسعى جاهدة إلى استقطاب الكوادر الشابة المواطنة، حيث يشكل المواطنون ما نسبته 40% من موظفي الشركة خصوصاً في المناصب الإدارية العليا، كما فازت «مصدر»، باثنتين من جوائز «استطلاع يونيفيرسام للمواهب في الشرق الأوسط 2015» ضمن فئتي «جهة التوظيف الأكثر استقطاباً للمواهب الإماراتية في القطاع العام»، و»جهة التوظيف الأكثر استقطاباً للطلبة الإماراتيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والهندسة».

وأوضح الرمحي أن «مصدر» تعمل على تطوير واعتماد مشاريع وتكنولوجيا الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم، وبالتالي تجاوزت فوائد هذا القطاع حدود الدولة.

وقال: «لقد رسخ السجل الحافل بالإنجازات مكانة «مصدر» كواحدة من كبرى شركات تطوير ونشر حلول الطاقة المتجددة في العالم، فهي باتت تمتلك خبرات واسعة في هذا القطاع، ابتداءً من التخطيط ووصولاً إلى البناء والتشغيل».

وأضاف: تتلخص رؤية «مصدر» في المساهمة بدفع عجلة التطوير والتحديث باستخدام تكنولوجيا جديدة. فنحن نسعى دوماً لتحقيق الأفضل، ونركز على توسيع حدود عملنا من أجل تحسين الطرق المستخدمة حالياً أو إيجاد حلول جديدة أكثر فاعلية وكفاءة. وقد نجحنا إلى الآن في خلق سوق جديدة بالكامل للطاقة المستدامة، حيث تسهم المشاريع والمبادرات التي نقوم بها في إحداث أثر اجتماعي كبير وتغيير حياة الكثيرين من خلال تعزيز أمن الطاقة وموازنة انبعاثات الكربون، وإطلاق بحوث تجريبية عن إجراءات بعيدة المدى لضمان أمن المياه.

وبين الرمحي أن التعليم يعتبر عنصراً أساسياً ضمن استراتيجية «مصدر»، حيث تعمل على تدريب وتأهيل قادة المستقبل في قطاع الطاقة بدولة الإمارات وإمدادهم بالمهارات المتخصصة الجديدة، وتوسيع حدود الابتكار التكنولوجي والبحث والتطوير في قطاع الاستدامة، كما تسهم في تثقيف وتوعية المجتمع حول أهمية أنماط العيش المستدامة ومدى تأثيرها على مستقبلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا