• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«رؤية المملكة 2030» تعزز الفرص الاستثمارية بقطاع الطاقة المتجددة

مشاريع جديدة في السعودية ومصر والمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

كشف محمد جميل الرمحي عن دراسة «مصدر» تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في مصر والسعودية والمغرب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا اهتمام الشركة بدراسة الفرص الاستثمارية بمنطقة الخليج.

وذكر أن الشركة تدرس تنفيذ مشاريع استثمارية بمجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مصر، وذلك بمناطق رأس غارب وديروط وبنبان وعدد آخر من المناطق، موضحا أن هذه المشاريع تسهم في توفير نحو 1 جيجاواط من الطاقة النظيفة.

وقال الرمحي: تعد «مصدر» من أولى الشركات المتخصصة في تطوير ونشر تقنيات الطاقة النظيفة في المنطقة، وقد ساهمت منذ إنشائها في تطوير العديد من المشاريع الحيوية داخل الدولة وخارجها في مجال الطاقة المتجددة شملت الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بمختلف أنواعها إلى جانب أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية والتي ساهمت من خلالها في توفير الكهرباء النظيفة لأعداد كبيرة من سكان المناطق النائية في دول مثل مصر والمغرب وأفغانستان وجزر المحيط الهادئ.

وأضاف أن الشركة نفذت عددا من المشاريع المدعومة في مصر، حيث سلمت «مصدر» مؤخرا 4 مشاريع للطاقة النظيفة على مستوى المرافق الخدمية بقدرة 30 ميجاواط، كما عملت على تركيب 7000 نظام منزلي للطاقة الشمسية في عدد من المناطق النائية والاستراتيجية في أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتساهم مشاريع الطاقة النظيفة الأربعة التي عملت وحدة المشاريع الخاصة في «مصدر» على تطويرها في تزويد 25800 منزل بالكهرباء وتجنب انبعاث 42700 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا كما ستكون لها مساهمة مهمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة للحكومة المصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا