• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توفر 1,7 جيجاواط من الكهرباء النظيفة

10 مليارات درهم استثمارات «مصدر» في الطـــاقة المتجددة خلال عشر سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

استثمرت «مصدر»، منذ تأسيسها قبل 10 سنوات، نحو 2,7 مليار دولار (9,9 مليار درهم) في مشاريع للطاقة النظيفة والمتجددة، تتجاوز قيمتها الإجمالية 8.5 مليار دولار (31,2 مليار درهم)، بحسب محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر».

وقال الرمحي، خلال جولة لـ«الاتحاد» بمدينة مصدر، إن «مصدر» أنجزت بالتعاون مع شركاء استراتيجيين محليين ودوليين، مشاريع عدة ساهمت في توفير 1.7 جيجاواط من الكهرباء النظيفة عبر مشاريع منها ما دخل مرحلة التشغيل، ومنها لا يزال قيد التطوير.

وأوضح الرمحي أن نحو 80% من مشاريع الشركة تنتشر في مختلف دول العالم، موضحاً أن الشركة تباشر دراسة تنفيذ عدد جديد من المشاريع بعدد من إمارات الدولة، منها أبوظبي ودبي.

ولفت إلى تقدم «مصدر» للمنافسة بعدد من المناقصات لتنفيذ مشاريع جديدة بقطاع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح داخلياً وخارجياً، والتي قد تسهم في توفير نحو 4 جيجاواط من الطاقة النظيفة.

وقال الرمحي: شهدت «مصدر» على مدار العقد الماضي نمواً كبيراً لتصبح أحد المساهمين الرئيسيين في مسيرة التنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي، كما عززت من مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، حيث ساهمت منذ تأسيسها في وضع إمارة أبوظبي في طليعة رواد البحوث والتكنولوجيا الخاصة بقطاع الطاقة النظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا