• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

بدء الاجتماع الثالث للجنة الإماراتية - الروسية المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - بدأت أمس، في ديوان عام وزارة الخارجية، أعمال الاجتماع الثالث للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية التي تستمر على مدى يومين.

ويرأس جانب الدولة في الاجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومن الجانب الروسي معالي دينيس فالينتينوفيش مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية.

وعقد أمس الاجتماع التحضيري لكبار مسؤولي اللجنة، ترأسه السفير خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، ومن الجانب الروسي يفغيني بوبوف رئيس إدارة آسيا وأفريقيا في وزارة النمو الاقتصادي في روسيا، بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين.

وأشاد الطرفان، في مستهل الاجتماع، بحجم وعمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين الصديقين، مؤكدين أهمية مثل هذه اللقاءات لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، أملاً بتفعيل واستمرارية عمل اللجنة المشتركة وتنفيذ توصياتها. وأشاد الغيث، خلال الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع، بالعلاقة الوطيدة والمتميزة بين دولة الإمارات وروسيا، معرباً عن أمله في أن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة الإماراتية - الروسية في فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

من جانبه، قدم يفغيني بوبوف آلشكر لدولة الإمارات على حسن الاستضافة والجهد الذي بذلته في سبيل التحضير لهذا الاجتماع، وأكد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث الاجتماع سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستويات أعلى، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي خاصة في الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ومجال الطاقة والنفط والغاز وفي المجال المالي والمصرفي والتعليم والصحة ومجال النقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا