• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلق استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد

محمد بن راشد: الإمارات تقدم للعالم أول استراتيجية شاملة لتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

دبي (وام)

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، «استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد» كمبادرة عالمية فريدة من نوعها تهدف إلى تسخير هذه التكنولوجيا الواعدة لخدمة الإنسان، وتعزيز مكانة دولة الإمارات ودبي مركزاً رائداً على مستوى المنطقة والعالم في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

وأكد سموه جدية دولة الإمارات وسعيها المتواصل في تحقيق الريادة العالمية وصناعة المستقبل، من خلال الاعتماد على الابتكارات المستقبلية، وتوظيف الطاقات والعقول البشرية المبدعة لإطلاق المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع الإنساني بأسره.

وقال سموه «رؤيتنا للتطوير تنطلق من الفهم العميق لاحتياجات المستقبل وتقديم الأفكار الاستباقية، لأننا نريد أن نكون في المركز الأول عالمياً، ومنهجيتنا في التطوير ترتكز على إطلاق المبادرات التي يمكن تطبيقها في أي مكان حول العالم، وخلق نموذج عالمي يضيف قيمة، ليس فقط لاقتصادنا، وإنما للاقتصاد العالمي».

وأردف سموه «المستقبل لا ينتظر المترددين ولا المتباطئين، واليوم نستكمل خطوات بدأناها في تعزيز اقتصادنا الوطني وتنافسيتنا العالمية، أطلقنا قبل أيام قليلة أجندة المستقبل، وبدأنا ترجمتها من خلال مبادرات واستراتيجيات تضيف قيمة لحياة الإنسان ولاقتصادنا الوطني».

حضر إطلاق الاستراتيجية، كل من معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، ومعالي حميد محمد عبيد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وحسين بن ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وأحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ «دبي القابضة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض