• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إشبيلية يبحث عن «الثالث» في «يوروبا ليج»

ليفربول في امتحان «الغواصات الصفراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

مدريد(أ ف ب)

يبدو ليفربول الإنجليزي مرشحاً لتخطي فياريال الإسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً عليه ذهاباً، فيما يريد أشبيلية البناء على تاريخه الجيد في المسابقة، عندما يلاقي شاختار دانييتسك الأوكراني.

وصحيح أن فياريال قدم بداية موسم مميزة، ويحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، لكن مستواه تراجع مؤخراً، ولم ينجح بتحقيق الفوز في آخر 3 مباريات، فخسر أمام ريال مدريد ورايو فايكانو.

ولم ينجح مهاجم فياريال روبرتو سولدادو بهز الشباك سوى مرة يتيمة في آخر 11 مباراة، لكن زميله الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (9 أهداف في المركز الثاني وراء المتصدر لهدافي البطولة أريتز إدوريز مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني) يقوم بالواجب التهديفي، ويعتبر الخطر الأبرز لدى الغواصات الصفراء.

ويبحث فياريال عن التأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه. وسقط أمام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004 وأمام أرسنال الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الإنجليزي، ولم يخسر في آخر 5 مباريات في البرمير ليج. وقال مدربه الألماني يورجن كلوب الذي يعاني من بعض الإصابات: «الزخم لا يعني أن تمتلك تشكيلة جاهزة، بل أن تكون جاهزاً للقتال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا