• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية تأسف لفشل مجلس الأمن بشأن الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

الرياض (د ب أ)

أكد ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الذي يزور المملكة حالياً، التأكيد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الجانبين السعودي والفلسطيني استعرضا خلال اللقاء «تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة». وأضافت الوكالة أن ولي العهد السعودي «جدد لرئيس الوزراء الفلسطيني التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس». وعبر رئيس الوزراء الفلسطيني من جانبه عن تقديره البالغ لمواقف المملكة المستمرة لبلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن الأسف لإخفاق مجلس الأمن الدولي في الموافقة على مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي. وجدد مجلس الوزراء مناشدات السعودية لمجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكداً أهمية مواصلة التحرك الدبلوماسي العربي وتكثيفه لدعم القضية الفلسطينية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا