• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل

48 دولة في الجائزة الكبرى لـ «دولية» فزاع للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أسامة أحمد (دبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يدشن نادي دبي للمعاقين النسخة السابعة لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة «الجائزة الكبري» دبي 2015، التي ينظمها النادي ومركز حمدان لإحياء التراث يوم الأحد المقبل بنادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 490 لاعباً يمثلون 48 دولة، فيما سيكون افتتاح الحدث في الثامنة مساء السبت بحديقة الممزر والذي تقام على هامشه العديد من الفعاليات التراثية.

أعلن ذلك ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بنادي دبي للمعاقين بحضور ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وفاطمة البناي مدير المكتب الإعلامي بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وريان مونتجمري رئيس لجنة ألعاب القوى باللجنة البارالمبية الدولية، وأحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية، وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة.

وأشاد بالرقاد بالدعم غير المحدود الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرياضة المعاقين، مشيراً إلى أن النسخة الماضية من بطولات فزاع أعطت مؤشراً كبيراً لتطور اللعبة بالدولة، لتبوأها مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، مؤكداً أن ارتفاع عدد الدول من 13 عام 2009 إلى 48 دولة دليل واضح على التطور وقوة بطولات فزاع.

كما وجه الشكر إلى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على تنظيم البطولة وتوفير عوامل النجاح لها، للوصول بها إلى آفاق التميز بعد أن أصبحت بطولات فزاع علامة فارقة في الخريطة العالمية، وقال: «عرس ذوي الإعاقة يسير بخطوات ثابتة تصب في مصلحة «فرسان الإرادة»، وما تحقق من إنجازات ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة». وأضاف: «حصول بطولة فزاع على المركز الأول في التنظيم على المستوى الدولي خلال النسختين الماضيتين يضاعف من مسؤولية الجميع للسير على الدرب نفسه».

من جانبه، أكد ماجد العصيمي جاهزية اللجان المختلفة للوصول بالنسخة السابعة إلى آفاق النجاح، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه غير المحدود لفرسان الإرادة، حيث إن بطولات فزاع ظلت تحقق النجاح تلو الآخر مما انعكس إيجاباً على مسيرة ذوي الإعاقة في حصد النتائج الإيجابية في جميع المحافل القارية والدولية، ولن نفرط في جميع المكتسبات التي تحققت. وقال: «المسابقات ستبدأ الاثنين المقبل، واكمل نجوم منتخبنا الوطني جاهزيتهم ورفعوا شعار التحدي من أجل الوصول إلى منصات التتويج، خصوصاً أن البطولة محطة مهمة للوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، وتقام على هامش البطولة دورات بمركز التميز بمشاركة 120 دارساً من الخارج، إضافة إلى 20 حكماً من الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا