• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تتوسع في دبي ورأس الخيمة

«أوريكس للخرسانة الجاهزة» تستثمر مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

السيد حسن (الفجيرة)

أعلنت مجموعة شركات أوريكس مكس لإنتاج الخرسانة الجاهزة في دولة الإمارات، أنها ستضخ استثمارات وفتح شركات وأفرع وأسواق جديدة في دبي ورأس الخيمة باستثمارات تأسيس مبدئية تقدر بنحو 100 مليون درهم، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى مليار درهم محلياً وخارجياً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة، أمس، بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعبدالله أحمد الشاهين، رئيس مجلس إدارة الشركة، وناصر بركات، الرئيس التنفيذي للشركة في الفجيرة.

وتستحوذ المجموعة على نسبة تتراوح بين 65% و70% من إنتاج الخرسانة في السوق المحلي، وكذلك على حصة كبيرة من سوق الكسارات، وتسعى المجموعة خلال خطة 2020 لزيادة هذه الحصة، حسب عبدالله الشاهين.

وقال إن شركة أوريكس مكس لإنتاج الخرسانة، بدأت في بداية الخطة الحالية بضخ استثمارات مبدئية تقارب مبلغ 50 مليون درهم، للاستحواذ على حصة الأغلبية في إحدى أهم شركات الخرسانة في الدار البيضاء في المملكة المغربية.

كما ضخت استثمارات أخرى مبدئية تقدر بمبلغ 20 مليون درهم للاستحواذ على حصة الأغلبية في إحدى شركات الخرسانة في المنطقة الصناعية في مدينة السادس من أكتوبر في جمهورية مصر العربية.

وتم البدء في إجراءات تأسيس شركات لبيع وتوزيع الصخور في كل من: دولة قطر، ودولة الكويت باستثمارات تأسيس مبدئية تقدر بمبلغ 100 مليون درهم في كلتا الدولتين، وسيتم العمل من خلال إنتاج شركة أوريكس للكسارات وشركة كسارات العالي والتصدير بواسطة شركة أوريكس التجارية لتقوم شركاتنا الجديدة في قطر والكويت بتخزين وبيع أكثر من مليوني طن سنوياً في أسواق الدولتين، والبدء في المنافسة الداخلية للمنتجات في تلك الأسواق. وفى مملكة البحرين، تم تأسيس شركة اوريكس للصناعات ومواد البناء بنحو مليون دينار بحريني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا